أحمد ملا طلال:توصلنا إلى معلومات تخص قتلة هشام الهاشمي - وكالة أخبار العرب | arab news agen
أحمد ملا طلال:توصلنا إلى معلومات تخص قتلة هشام الهاشمي
  • الإثنين, أكتوبر 26th, 2020
حجم الخط

الكاتب /

قال الناطق الرسمي باسم رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أحمد ملا طلال، إن لدى الحكومة العراقية معلومات تخص قتلة المستشار السابق للحكومة العراقية والمحلل السياسي، هشام الهاشمي.

وفي تدوينة نشرها، الأحد، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال إنه لا يمكن الكشف عن المعلومات حفاظا على سرية التحقيقات.

وكتب أحمد ملا طلال “توصلنا إلى معلومات تخص قتلة هشام الهاشمي، ولا يجوز التصريح بها حفاظا على سير وسرية التحقيقات”.

وقُتل الهاشمي، وهو محلل معروف قدم المشورة للحكومة بشأن هزيمة مقاتلي تنظيم “داعش” وكبح نفوذ الفصائل المسلحة الموالية لإيران، برصاص مسلحين اثنين على دراجة نارية أمام منزل أُسرته في بغداد، يوليو الماضي.

والأربعاء الماضي، نشر حساب على تطبيق تلغرام للرسائل النصية المشفرة، محادثة مسربة بين الراحل هشام الهاشمي تحدث فيها عن خلية إعلامية، تابعة للحرس الثوري الإيراني، في بغداد.

وينفي مسؤولو الميليشيات المتحالفة مع إيران أي دور لهم في الجريمة. وعبّر بعض أنصار تنظيم داعش عن سعادتهم بموته، غير أنه لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن قتله، كما لم تشر الحكومة بأصابع الاتهام إلى جماعة بعينها.

وتناقلت حسابات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي المراسلة المسربة.

ونشر حساب على تطبيق تلغرام للرسائل النصية المشفرة، الأربعاء، محادثة مسربة بين المستشار السابق للحكومة العراقية والمحلل السياسي الراحل هشام الهاشمي تحدث فيها عن خلية إعلامية، تابعة للحرس الثوري الإيراني، في بغداد.

وحسب المقطع المنشور على قناة “خوش نيوز” بتلغرام، تحدث الهاشمي لشخص ما عن تفاصيل خلية إعلامية. ولم تتضح هوية هذا الشخص.

ويقول ناشطون عراقيون إن هذه الخلية تلمع صورة إيران وميليشياتها في العراق، وتحرض ضد المتظاهرين، وتتحدث عن “طرف ثالت” يقتل المتظاهرين.

من جانبه، أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، محمد رضا آل حيدر، توصل اللجنة الخاصة بأمن العراق إلى نتائج ستعرض بتقرير نهائي خلال 14 يوماً.

وقال آل حيدر وهو عضو في اللجنة الخاصة بأمن العراق لوكالة الأنباء العراقية، الأحد، إن “اللجنة المشكلة برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي عقدت اجتماعا لمناقشة السبل الكفيلة بالحفاظ على أمن مؤسسات الدولة وحماية مقار البعثات الأجنبية”، من الهجمات التي اتهمت المليشيات المدعومة من إيران بتنفيذها.

وأضاف، أن “اللجنة في طور جمع المعلومات وتوصلت إلى نتائج ستعرض بتقرير بعد 14 يوماً على رئيس اللجنة”.

وبشأن اللجنة المشكلة في حادثة الفرحاتية أشار رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية إلى أن “اللجنة المشكلة برئاسة رئيس أركان الجيش مستمرة في التحقيق”، لافتا إلى أن “الحادثة كانت جنائية شخصية”.

واستيقظ سكان محافظة صلاح الدين العراقية (شمال بغداد)، السبت، على خبر يفيد باختطاف جهة مسلحة 12 شخصا من ناحية الفرحاتية التابعة لقضاء بلد، وعثرت الشرطة على جثث ثمانية منهم اتضح “إعدامهم ميدانيا”، فيما ما زال مصير الأربعة الآخرين مجهولا.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا