رئيس التحرير / د. اسماعيل الجنابي
الجمعة,26 أبريل, 2024

تنفيذية شرعية الاحواز تستنكر جريمة استهداف النشطاء الاحوازيين من قبل الحرس الثوري الايراني

اللجنة التنفيذية للشرعية اﻻحوازية تصدر تصريحا خاص بما حدث من جريمة نكراء في اﻻحواز بأستهداف النشطاء والشباب الحر من قبل الحرس الثوري و اﻻجهزة اﻻمنية اﻻيرانية. .
-بعد انتفاضة العز والكرامة التي قام بها الشعب اﻻحوازي من نشطاء ومثقفين وشباب ونساء والتي هزت عرش المحتل اﻻيراني واربكته..
 لقد استهدافت قوى الظﻻم المجرمة من الحرس الثوري و اﻻجهزة اﻻمنية اﻻيرانية تجمع للمتظاهرين والشباب الثائر في حي الثورة اﻻحوازية احد المقاهي التي كانوا مجتمعين فيها استعدادا ﻻنطﻻق المظاهرات واﻻحتجاجات السلمية الليلية وقامت باغﻻق منافذ المقهى واشعاله بعد رشه بمادة كيميائية شديدة اﻻشتعال مما ادى الى نشوب حريق سريع وكبير لم يعطي للمجتمعين فرصة للخروج حيث كانت اﻻبواب مغلقة مما أدى الى سقوط أكثر من 10 شهداء وإصابة العشرات بحروق وجروح بالغة وقد هرع جموع من الشباب  ﻻقتحام المقهى وإخراج الشهداء والجرحى حيث لم تصل سيارات اﻻطفاء واﻻسعافات اﻻ بعد ان اكلت النيران القهوة ومن فيها وكان هذا من ضمن سيناريو الجريمة البشعة التي قامت بها سلطة المحتل. ..
أننا في الوقت الذي ندين ونستنكر بشدة هذا العمل اﻻجرامي اﻻرهابي الظﻻمي الذي جرى على مجموعة من الشباب اﻻحوازي المنتفض نحمل المسؤولية الكاملة لسلطة اﻻحتﻻل اﻻيراني ونحذرهم من مغبة المساس بارواح المعتقلين علما ان ما يقوم فيه النظام اﻻيراني من جرائم انسانية بحق الشعب اﻻحوازي هي خرق وانتهاك للقوانين الحقوقية اﻻنسانية الدولية ويجب محاسبته عليها كما اننا نناشد جميع المؤسسات الحقوقية اﻻنسانية الدولية بالتدخل لوقف ماكنة اﻻجرام اﻻيرانية ونطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب اﻻحوازي وندائنا كذلك الى مؤسسات ومراكز المجتمع المدني بضرورة نقل ما يجري في اﻻحواز والتواصل والتفاعل المباشر مع مجريات الحراك الشعبي في اﻻحواز ورسالتنا اﻻخرى الى اﻻعﻻم العربي بكافة قنواته ان ينقل للعالم ما يجري في اﻻحواز ويكون خير عون وسند لكشف جرائم  النظام اﻻيراني الفاشي الظالم..
الرحمة والخلود للشهداء اﻻبرار والشفاء العاجل للجرحى والمصابين بأذن الله والسﻻمة واﻻفراج لجميع المعتقلين. .
عاشت اﻻحواز حرة أبية عاش الشعب اﻻحوازي. ..والله أكبر على الظالم. .
رئيس اللجنة التنفيذية للشرعية اﻻحوازية د. عارف الكعبي

اقرأ أيضا

أخبار ذات صلة

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.