العبادي يجري سلسلة لقاءات في الكويت على هامش مؤتمر إعادة الإعمار - وكالة أخبار العرب | arab news agen
العبادي يجري سلسلة لقاءات في الكويت على هامش مؤتمر إعادة الإعمار
  • الأربعاء, فبراير 14th, 2018
حجم الخط

الكاتب /

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي،  مع أمير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح، تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان ان العبادي ناقش مع أمير الكويت سبل استمرار التنسيق بين اللجان المشتركة في البلدين، ودعم الإعمار في العراق وأهمية العمل الاستراتيجي لاعتماد الموارد البديلة للنفط.

وأضاف البيان أن العبادي، التقى أيضا رئيس مجلس الوزراء الكويتي جابر المبارك الحمد الصباح، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة النتائج المهمة لمؤتمر إعادة إعمار العراق المنعقد في الكويت ودعم الكويت للعراق في جميع المجالات، اضافة الى أهمية حل الاشكالات العالقة بين البلدين عبر اللجان الفنية المتخصصة.

كما التقى العبادي، على هامش مؤتمر إعداة الإعمار نائب رئيس الوزراء الروسي، اركادي دفوركوفيتش، وبحث معه تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وإعمار العراق ودخول الشركات الروسية للاستثمار فيه، اضافة الى الاوضاع في المنطقة.

فيما أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، دعم بلاده الكامل للعراق في مجال الإعمار والمساهمة في إعماره مبينا ان هنالك العديد من المشاريع الاستثمارية الضخمة الروسية.

والتقى رئيس الوزراء أيضا، وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، حيث أبدى الأخير دعم بلاده الكامل للعراق في مجال الإعمار بعد الانتصار الذي تحقق على داعش و توحيد البلد، مؤكدا حرص إيران على التعاون المشترك مع العراق في جميع المجالات، مبينا ان لدى الشركات الايرانية الرغبة الكبيرة للعمل في العراق.

وكان العبادي، التقى في وقت سابق اليوم، الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس، ورئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم ومدير عام منظمة اليونسكو السيدة اودري ازولاي.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا