سفير إسرائيل في واشنطن: من مصلحتنا التوصل إلى صفقة مع حماس - وكالة أخبار العرب: العالم بين يديك
رئيس التحرير / د. اسماعيل الجنابي
الإثنين,26 فبراير, 2024

سفير إسرائيل في واشنطن: من مصلحتنا التوصل إلى صفقة مع حماس

أكد السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة مايكل هرتسوغ أن بلاده مهتمة بالتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المزيد من الرهائن المحتجزين لدى حماس، لكنه أشار إلى أنه من غير الواضح إذا ما كانت الحركة ستوافق على ذلك.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن هرتسوغ قوله لإذاعة الجيش الإسرائيلي: “الحكومة الأميركية تشترك في هدف القتال لهزيمة حماس. لديهم أسئلة ومخاوف، لكنهم لا يحاولون وقف القتال، بل فقط التحقق من الخطوات التالية”.

وأضاف: “إنهم يعلمون أن جزءا من النشاط هو محاولة التوصل إلى صفقة. الأميركيون على اتصال مع مصر وقطر، وهم مطلعون على الصورة تماما”.

وعندما سُئل عما إذا كان موسم الأعياد سيؤخر أي صفقة محتملة لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة، اعترض هرتسوغ، وهو شقيق الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ.

وأوضح: “الأمر لا يتأخر، حتى خلال العطلات يتم إنجاز العمل. من مصلحة إسرائيل التوصل إلى اتفاق، والسؤال هو ما إذا كان هناك استعداد من الجانب الآخر، ولست متأكدا من ذلك على الإطلاق”.

يشار إلى أنه بعد إطلاق سراح 105 مدنيين من رهائن حماس خلال هدنة استمرت أسبوعا في أواخر نوفمبر، يعتقد أن 129 رهينة اختطفوا خلال هجوم 7 أكتوبر، لا يزالون في غزة، ومن المستبعد أن يكونوا جميعهم على قيد الحياة.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى مفاوضات مطولة لإبرام هدنة أخرى، لكن حركة حماس تشترط وقفا تاما لإطلاق النار وهو ما ترفضه إسرائيل.

اقرأ أيضا

أخبار ذات صلة

قد يهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.