الجيش العراقي يوجه إنذارا أخيرا للبيشمركة: انسحبوا - وكالة أخبار العرب: العالم بين يديك
رئيس التحرير / د. اسماعيل الجنابي
الخميس,28 مارس, 2024

الجيش العراقي يوجه إنذارا أخيرا للبيشمركة: انسحبوا

 

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– وجه الجيش العراقي، السبت، إنذارا أخيرا لحكومة إقليم كردستان وقوات البيشمركة التابعة لها، مطالبا بالانسحاب من المناطق المتنازع عليها في شمال العراق، قبل انتهاء المهلة التي أعلنها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الجمعة.

وعقد مسؤولون عراقيون وأكراد محادثات، في ظل مهلة الـ24 ساعة، لمناقشة المناطق المتنازع عليها بين الطرفين. وقاد وفد الحكومة المركزية العراقية رئيس أركان الجيش الفريق أول عثمان الغانمي بينما ترأس وفد حكومة كردستان وزير داخليتها كريم سنجاري.

 وبعد 6 ساعات من المفاوضات، أصدر الغانمي إنذارا أخيرا لكردستان بأن أمامهم 4 ساعات للموافقة على انتشار قوات الحكومة الفيدرالية العراقية في المناطق المتنازع عليها وفرض السلطة الفيدرالية فيها، وانسحاب قوات البيشمركة إلى حدود ما قبل عام 2003 (الغزو الأمريكي للعراق).

وعقب الاجتماع، عاد وزير داخلية كردستان إلى أربيل لمناقشة المطالب مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني والقيادات الكردية، وحاولت CNN الحصول على تعليق من الحكومة الكردية لكن لم تحصل على رد بعد.

 وقال الكولونيل ريان ديلون، المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”، إن أعضاء من التحالف حضروا المحادثات بين المسؤولين العراقيين والأكراد. وأضاف، في تصريحات لـCNN، أن التحالف يشجع الاجتماعات بين الطرفين.

اقرأ أيضا

أخبار ذات صلة

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.