هجوم صاروخي على مطار أربيل

قال مسؤولون ووسائل إعلام كردية، الأربعاء، إن هجمات صاروخية شنت على مواقع للمعارضة الإيرانية قرب مطار أربيل الدولي في إقليم كردستان العراق.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر في قوات البيشمركة الكردية قولها إنه “تم اعتراض ثلاثة صواريخ أطلقت بالقرب من المطار، فيما سقط صاروخ رابع بالقرب من مقر جماعة معارضة إيرانية”.

وقال وزير الخارجية العراقي الأسبق هوشيار زيباري، وهو كردي يقيم في أربيل، إن “3 هجمات صاروخية شنت الليلة على مواقع للمعارضة الإيرانية قرب مطار أربيل”، مضيفا أن “هذا تصعيد آخر لزعزعة الأمن في العراق وكردستان العراق من قبل الجماعات ذاتها، التي تهاجم السفارة الأميركية في بغداد”.

وتواصل ميليشيات عراقية موالية لإيران باستهداف مصالح أميركية ودولية، من بينها سفارة الولايات المتحدة في بغداد ومطار بغداد. وقد أدى هجوم شنته الميليشيات قبل أيام  إلى مقتل عائلة مدنية من 7 أفراد تسكن قرب المطار.

وذكرت وسائل إعلام كردية محلية أن صفارات إنذار سمعت داخل قاعدة عسكرية تضم القوات الأميركية، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت القوات الأميركية أو جماعة المعارضة الإيرانية أو كلاهما هدفا للهجوم.

وقالت مصادر أمنية كردية أن الصواريخ أطلقت من محافظة نينوى شمال العراق.

ونقل صحفيون عراقيون تقارير تشير إلى أن الصواريخ انطلقت من قرية تابعة لناحية برطلة في قضاء الحمدانية في محافظة نينوى، وهي منطقة تسيطر عليها قوات تابعة للحشد الشعبي والفصائل المسلحة العراقية.

 

المصدر: الحرة


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.