تحذير شديد اللهجة من شقيقة زعيم كوريا الشمالية لامريكا

“حرق الأرض” و”عالم بلا أمريكا”.. رسالة شديدة اللهجة وجهتها كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية، للولايات المتحدة.

الرسالة نقلتها “وكالة التلغراف المركزية” الكورية الشمالية عن نائبة رئيس اللجنة المركزية لحزب “العمال” الكوري، وجاءت في إطار إظهار بيونغ يانغ لدعمها الشديد واصطفافها مع روسيا في وجه الولايات المتحدة والغرب.

وقالت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إن “روسيا ستحرق الأرض تحت الأسلحة التي تتفاخر بها واشنطن ودول الغرب، بمواجهة قوة الجيش والشعب الروسي البطل وروحه القتالية التي لا تقهر”.

واعتبرت يو جونغ أن “واشنطن، هي التي تضخ الأسلحة لأوكرانيا، وتحفز على تصعيد الصراع في هذا البلد”، لكنها أكدت أن “كوريا الشمالية ستظل دائمًا إلى جانب الشعب والجيش الروسي، الذي يدافع عن كرامة وشرف الدولة وسيادتها وأمنها”، بحسب قولها.

ولفتت شقيقة زعيم كوريا الشمالية إلى أن “الولايات المتحدة تخوض حربا بالوكالة في أوكرانيا هدفها تدمير روسيا، وتحقيق هيمنتها على العالم”.

واتهمت كيم يو جونغ، الولايات المتحدة بأنها “الجاني الرئيسي في هذا الوضع الذي يهدد أمن روسيا الاستراتيجي”.

وختمت: “عالم بلا أمريكا، سيكون أكثر إشراقًا وأمانًا وسلامًا”، موضحة أن “القلق العميق يساور بيونغ يانغ بشأن سلوك الولايات المتحدة الذي يؤدي إلى تصعيد الحرب بتزويد أوكرانيا بالمعدات العسكرية للهجوم البري”.

وعبرت كيم يو جونغ عن وقوف بلادها إلى جانب روسيا قائلة: “سنظل دائمًا في نفس الخندق مع الجيش والشعب في روسيا، التي تناضل من أجل حماية كرامة وشرف بلادها وسيادتها وأمنها”.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.