الجامعة والبرلمان العربيان يدينان الاعتداء التركي على العراق - وكالة أخبار العرب: العالم بين يديك
رئيس التحرير / د. اسماعيل الجنابي
الخميس,28 مارس, 2024

الجامعة والبرلمان العربيان يدينان الاعتداء التركي على العراق

دانت الجامعة العربية والبرلمان العربي، اليوم الأربعاء، الاعتداء التركي على العراق أمس الثلاثاء، الذي تسبب بمقتل وإصابة عدد من قوات حرس الحدود العراقي.

فقد دان الأمين العام لـجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الانتهاكات التركية المتكررة للسيادة العراقية.

واستنكر أبو الغيط، بأشد العبارات، القصف التركي في 11 أغسطس الجاري على منطقة “سيدكان” على الحدود التركية العراقية، والذي أسفر مقتل ضابطين وجندي من القوات المسلحة العراقية وعدد آخر من المدنيين الأبرياء في انتهاك سافر لسيادة العراق ومبادئ ومواثيق القانون الدولي ومبدأ حسن الجوار.

وصرح مصدر مسؤول في الجامعة العربية أن الجامعة العربية تدعم أي تحرك تقوم به الحكومة العراقية على الساحة الدولية في سبيل وقف الاعتداءات العسكرية التركية المتكررة على الأراضي العراقية، والحفاظ على سيادة العراق وأمنه واستقراره.

كذلك دان رئيس البرلمان العربي، مشعل بن فهم السُّلمي، بأشد العبارات الاعتداء السافر الذي قامت به تركيا بقصف منطقة “سيدكان” بمحافظة أربيل العراقية بواسطة طائرة مسيرة، الأمر الذي أدى إلى مقتل وإصابة عدد من قوات حرس الحدود العراقي.

وشدد رئيس البرلمان العربي على أن هذه الأعمال العدائية السافرة والخروقات العسكرية المتكررة التي تقوم بها القوات التركية على الأراضي العراقية تعد تعدياً خطيراً على سيادة العراق، وانتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والأعراف الدولية، وخرقا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي، وعدم احترام لعلاقات حسن الجوار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

اقرأ أيضا

أخبار ذات صلة

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.