رئيس التحرير / د. اسماعيل الجنابي
الأربعاء,24 أبريل, 2024

فضيحة إيرانية إسرائيلية في ألمانيا.. والصورة خير دليل

شكل معرض ITB برلين السياحي الذي انعقد في العاصمة الألمانية مطلع الشهر الجاري، فرصة لتقارب “إيراني- إسرائيلي” في مجال السياحة، وذلك عبر لقاء جمع الرئيس التنفيذي لشركة إسرائيلية ومسؤولة عن الجناح الإيراني في المعرض.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”، فإن لامبرغر أعجب بالفيديو الترويجي، وبالمواقع السياحية الموجودة في إيران، وفكر في إمكانية التقريب بين مواطني الدولتين عبر السياحة.

وأجرى لامبرغر خلال المعرض، محادثة مع ممثلة وزارة السياحة الإيرانية متجاهلاً الخلافات السياسية بين إسرائيل وإيران، والتقط صورة برفقتها قبل أن ينشرها على فيسبوك لتتناقلها وسائل إعلام إسرائيلية.

وفي تصريح لـ”يديعوت أحرونوت”، قال لامبرغر: “أنتظر الحصول على المزيد من المواد الترويجية وذلك لعرضها عبر مختلف المنصات التابعة لشركتنا”.

وبيّن لامبرغر أن الإيرانيين شعروا بالارتباك عندما أخبرهم أنه من إسرائيل، وأضاف قائلاً: “لم يكن الشخص المسؤول عن الجناح الإيراني في المعرض ودوداً في بداية الأمر، إلا أن الوضع تغيّر بعد أن أخبرتها بأني أوّد إظهار الوجه الآخر لإيران بعيداً عن التطرف”.

وأضاف لامبرغر: “لقد ذكرت لها بأن هناك كثير من الإسرائيليين المولودين في إيران، وهم يودون أن يروا بلدهم الأول، ويقوموا بزيارته”.

اقرأ أيضا

أخبار ذات صلة

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.