إيران تمنع محافظ البنك المركزي السابق من مغادرة البلاد - وكالة أخبار العرب: العالم بين يديك
رئيس التحرير / د. اسماعيل الجنابي
الجمعة,29 مارس, 2024

إيران تمنع محافظ البنك المركزي السابق من مغادرة البلاد

منعت السلطات الإيرانية محافظ البنك المركزي السابق، فالي الله سيف، الذي يخضع للتحقيق، من السفر للخارج، وفق ما نقلت وكالة أنباء “تسنيم” الرسمية عن مسؤول قضائي.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين محسني إيجي، الأحد، إن “القضية قيد التحقيق، وهناك موظفون آخرون من البنك المركزي وخارجه يواجهون اتهامات”، مضيفا: “هذا الشخص ممنوع من مغادرة البلاد”.

وفي يوليو الماضي، حل عبدولاس هماتي مكان سيف، الذي ترأس البنك المركزي لمدة 5 سنوات، لا سيما بعد إزالة العقوبات المفروضة على إيران بموجب الاتفاقية النووية لعام 2015.

واتخذ سيف عدة إجراءات صارمة ضد المؤسسات الائتمانية غير القانونية في البلاد، التي انهار كثير منها أو اضطرت الحكومة إلى إنقاذها، بسبب العقوبات المفروضة على البلاد.

وتعرض سيف إلى انتقادات متكررة من الخصوم السياسيين للرئيس حسن روحاني، بسبب فشله في الحد من تدهور قيمة العملة المحلية “الريال” في الآونة الأخيرة.

وأعلن مسؤولو السلطات القضائية الإيرانية في وقت سابق من هذا الشهر أن محافظ البنك المركزي السابق يخضع للتحقيق في قضايا فساد في سوق العملات، حيث يخضع للتحقيق أيضا بعض المسؤولين في البنك المركزي.

اقرأ أيضا

أخبار ذات صلة

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.