رئيس التحرير / د. اسماعيل الجنابي
الثلاثاء,16 يوليو, 2024

هجوم روسي بـ”أقوى سلاح” على كييف.. وزيلينسكي يعلق

هزت انفجارات، صباح الإثنين، كييف وتصاعد عمود من الدخان فوق وسط العاصمة الأوكرانية، في هجوم نادر خلال النهار على المدينة.

وأسفرت الضربات الروسية على كريفي ريغ بوسط أوكرانيا عن مقتل ما لا يقلّ عن 10 أشخاص وإصابة 31 آخرين، حسبما قال رئيس بلدية المدينة.

وكتب أولكسندر فليكول على تلغرام “بحسب معلومات أولية، قُتل 10 أشخاص ونُقل 31 جريحًا إلى المستشفى بينهم 10 إصاباتهم خطيرة”، مؤكدًا أن “هجومًا صاروخيًا ضخمًا” أصاب كذلك شركة صناعية في كريفي ريغ مسقط رأس زيلينسكي.

من جانبه، أعلن رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو أن شظايا من الصواريخ التي اعترضتها الدفاعات الجوية سقطت في اثنين من أحياء وسط المدينة وأن فرق الإغاثة في طريقها إلى المكان.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية، الإثنين، أن القوات الروسية أطلقت عدة صواريخ باليستية وصواريخ كروز على أهداف أوكرانية، مع سماع دوي انفجارات في أنحاء العاصمة كييف.

وأضافت القوات الجوية الأوكرانية أن الهجوم الذي تم في وضح النهار شمل صواريخ فرط صوتية طراز “كينغال“، وهي واحدة من أكثر الأسلحة الروسية تقدما.

وأبلغت إدارة بلدية كييف عن سقوط حطام، من المفترض أنه ناتج عن صواريخ تم اعتراضها، في أحياء سولوميانسكي ودنيبروفسكي وهولوسيفسكي في كييف، ما أدى إلى اندلاع حرائق وتصاعد دخان من عدة أحياء في المدينة.

وقال عمدة كييف، فيتالي كليتشكو، إن سيارات إسعاف تتجه إلى منطقة سولوميانسكي.

تعليق زيلينسكي

من جانبه، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن القوات الروسية أطلقت “أكثر من 40 صاروخا” على عدد من المدن الأوكرانية بينها العاصمة كييف.

وذكر زيلينسكي عبر تطبيق تلغرام أن الصواريخ أصابت إضافة إلى كييف “دنيبرو وكريفي ري وسلوفيانسك وكراماتورسك” مشيرا إلى إصابة مبان سكنية وبنى تحتية ومستشفى للأطفال.

وأضاف: “تمت تعبئة كل الأجهزة لإنقاذ أكبر قدر ممكن من الأرواح”.

اقرأ أيضا

الرابط المختصر

أخبار ذات صلة

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.