رئيس التحرير / د. اسماعيل الجنابي
الأحد,14 يوليو, 2024

روسيا تسيطر على مدينة فوديان بشرق أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة الروسية حررت قرية فوديان على محور أفدييفكا في مقاطعة دونيتسك.

وقالت الوزارة: “على محور أفدييفكا، حررت وحدات من مجموعة ’المركز‘ بلدة فوديانوي (فوديان) في جمهورية دونيتسك الشعبية وواصلت التقدم في أعماق دفاع العدو، فضلاً عن السيطرة على مواقع أكثر فائدة”.

وأضافت أن القوات الروسية استخدمت الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لضرب القوة البشرية والمعدات لستة ألوية من القوات الأوكرانية، وصدت 39 هجومًا مضادًا للعدو في مناطق سيمينوفكا ونوفغورودسكوي وبيرديتشي وتونينكو وأومانسكوي وبيرفومايسكوي في دونيتسك.

وقالت الوزارة: “على مدار أسبوع، على هذا المحور، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 1695 عسكريًا و3 دبابات و15 مركبة قتالية مدرعة و23 مركبة و19 مدفعًا ميدانيًا”.
 وفي وقت سابق، المسؤول المحلي في دونيتسك، يان غاغين، أن الجيش الروسي يقترب من السيطرة على جميع طرق الإمداد للقوات المسلحة الأوكرانية في تشاسيف يار وتعطيل لوجستياتها.

وقال غاغين لوكالة “سبوتنيك”: “لن أفترض بالقول أننا نسيطر بشكل كامل على جميع طرق توريد الإمدادات اللوجستية والدعم إلى تشاسيف يار، لكننا قريبون من ذلك”.

وأضاف: “فنحن نقوم بتدمير القوافل التي تحمل الإمدادات اللوجستية، وأحيانًا أيضًا القوافل التي تسير بالتناوب على الطرق المؤدية إلى تشاسيف يار. ومن حيث المبدأ، فإن تعطيل الخدمات اللوجستية لإمداد مجموعة العدو في تشاسيف يار هو أيضًا مفتاح النصر”.

وأشار غاغين إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن السيطرة النارية الكاملة وعلى جميع طرق الإمداد للقوات الأوكرانية في المدينة.

اقرأ أيضا

الرابط المختصر

أخبار ذات صلة

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.