رغم سمعته السيئة .. الـ”فيس بوك” يستعد لإطلاق عُملته المشفرة “Crypto” !

غدًا الثلاثاء، من المتوقع أن يكشف عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، الـ (فيس بوك)، عن العملة المشفرة الخاصة به، والتي يُطلق عليها بشكل مختلف اسم، (Libra) و(GlobalCoin). متعهدة بأنها ستكون مختلفة كليًا عن العملات المشفرة الأخرى، مثل (البيتكوين).

وقد حظي الموقع على تأييد من أكثر من 12 شركة، أبرزهم: “Uber” و”PayPal” و”فيزا” و”ماستر كارد”.

والعُملة الجديدة؛ هي أصل رقمي، مصممة للعمل كوسيلة للتبادل تستخدم التشفير القوي لتأمين المعاملات المالية، والتحكم في إنشاء وحدات إضافية. وتستخدم العملات المشفرة التحكم اللامركزي مقابل العملات الرقمية المركزية والأنظمة المصرفية المركزية.

تشير التقارير إلى أن العُملة الجديدة ستشرف عليها مجموعة من الشركات، التي استثمرت كل منها حوالي 10 ملايين دولار للإنضمام إلى “كونسورتيوم” وإدارته.

مؤشر آخر على أن عُملة (Facebook) ستختلف عن سابقاتها؛ هو حقيقة أنها ستكون مرتبطة بعدد من العُملات التي تصدرها الحكومة، في محاولة لتجنب تقلبات القيمة الهائلة التي ألحقت بالعُملات الرقمية الأخرى.

وأفضل مثال على عدم الإتساق في التقييم هو سعر (بيتكوين)، الذي تم بيعه مبدئيًا مقابل بضعة سنتات قبل أن يصل إلى مستوى قياسي أعلى بقليل من 20000 دولار للعُملة المعدنية، في كانون أول/ديسمبر 2017. ويبيع كل واحد الآن بسعر يزيد قليلاً عن 8300 دولار.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.