"رسميا" علم دولة الاحواز يرفرف فوق مبنى مقر الممثلية في بروكسل - وكالة أخبار العرب | arab news agen
“رسميا” علم دولة الاحواز يرفرف فوق مبنى مقر الممثلية في بروكسل
  • الأحد, أكتوبر 10th, 2021
حجم الخط

الكاتب /

وكالة أخبار العرب:

صرح رئيس اللجنة التنفيذية لإعادة شرعية دولة الأحواز الدكتور عارف الكعبي لمراسل “وكالة أخبار العرب” في بروكسل أن اللجنة التنفيذية انتهت من تجهيز المقر الرئيسي لها في دول الاتحاد الأوروبي بحي السفارات في العاصمة البلجيكية بروكسل، في خطوة مهمة لتكون للشعب العربي الأحوازي ممثلا لهم في المحافل الدولية ويخاطب المؤسسات والمجتمع الدولي.

واضاف الكعبي، أن المقر مجهز بكافة الوسائل والأجهزة التي تدعم العمل من مطابع وأجهزة تصوير وصالة اجتماعات وصال استقبال لمواطني دولة الأحواز المغتربين في دول الإتحاد الأوروبي.

وان المقر بات يمثل صوت الشعب العربي الأحوازي الرسمي ، أمام المجتمع الدولي، وهو يعد ممثلية لدولة الأحواز في بروكسل، بما يتطلب النضال الأحوازي من هيئة سياسية جامعة لمخاطبة المجتمع والمؤسسات الدولية للمطالبة باستقلال دولة الأحواز المحتلة منذ 1925.

كما سيكون”تنفيذية الأحواز” في بروكسل، النشاط الإعلامي والسياسي والقانوني، وكل المجالات التي تخدم القضية الأحوازية والاعتراف باستقلال دولة الأحواز العربية.

المقر أيضا يبعد أمتار قليلة عن سفارة دولة الإحتلال الإيراني في حي السفارات ببروكسل، اختيار المقر بالقرب من سفارة الاحتلال للتأكيد على الندية والمكانة التي تتمتع بها دولة الأحواز العربية من استقلال.

المقر يفتتح رسميا في 1 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ليكون للشعب العربي الأحوازي ممثلية دولية معترف بها في الاتحاد الأوروبي وخطوة مهمة في طريق استقلال دولة الأحواز.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا