رئيس التحرير / د. اسماعيل الجنابي
الخميس,18 يوليو, 2024

بوتين: لن أسمح بتهديد أكبر قوة نووية في العالم

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، من اندلاع صراع عالمي، مؤكدا أنه لن يسمح بتهديد أكبر قوة نووية في العالم، في إشارة إلى روسيا.

وذكرت وكالة رويترز أن بوتين وخلال الاحتفال بذكرى انتصار الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية على ألمانيا النازية الخميس، قال إن ما وصفها بالنخب الغربية المتغطرسة نسيت الدور الحاسم للاتحاد السوفيتي في هزيمة ألمانيا النازية، واتهم الغرب بتأجيج الصراعات حول العالم.

وأكد بوتين في الساحة الحمراء بموسكو أن “روسيا ستبذل قصارى جهدها لمنع وقوع صدام عالمي، لكن في الوقت نفسه، لن نسمح لأحد بتهديدنا، قواتنا في حالة تأهب للقتال دائما”.

 وتابع بوتين: “يريد الغرب نسيان دروس الحرب العالمية الثانية“. مضيفا أن “روسيا تكرم جميع الحلفاء الذين شاركوا في هزيمة ألمانيا النازية”.

وفي عرض عسكري قصير يشير إلى حالة التعبئة المصاحبة للحرب، عرضت روسيا دبابة واحدة فقط من طراز تي-34، وحلقت مقاتلات فوقها ورسمت بالدخان الألوان الثلاثة للعلم الروسي.

وتضمن العرض أيضا الصاروخ الاستراتيجي الروسي العابر للقارات يارس، والذي قال مذيع تلفزيوني إن “قدرته مضمونة على ضرب أي هدف في أي نقطة من العالم”.

وحضر العرض زعماء دول بيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وكوبا ولاوس وغينيا بيساو.

اقرأ أيضا

الرابط المختصر

أخبار ذات صلة

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.