السعودية تغلق المؤسسات التعليمية وتعلق الرحلات الجوية من وإلى تسع دول - وكالة أخبار العرب | arab news agen
السعودية تغلق المؤسسات التعليمية وتعلق الرحلات الجوية من وإلى تسع دول
  • الإثنين, مارس 9th, 2020
حجم الخط

الكاتب /

قررت السعودية ليل الأحد-الاثنين تعليق السفر جوا وبحرا بشكل مؤقت إلى تسع دول، من بينها الإمارات والكويت والبحرين ولبنان وسوريا ومصر “حرصا على صحة” مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها. وأعلنت تعليق الدراسة في أرجاء البلاد حتى إشعار آخر. وذكرت قناة الإخبارية الحكومية أن السلطات قررت أيضا إغلاق مقصدين ترفيهيين رئيسيين في الرياض وإيقاف “تقديم الشيشة” في المقاهي والمطاعم.

في إطار سلسلة قرارات صدرت على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، قررت السعودية ليل الأحد-الاثنين تعليق الدراسة في أرجاء البلاد حتى إشعار آخر.

وأعلنت وزارة التعليم السعودية “تعليق الدراسة موقتا في جميع مناطق ومحافظات المملكة اعتبارا من الاثنين (9 مارس/آذار) حتى إشعار آخر”. وتابعت أن القرار “يشمل مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية”.

وقررت الرياض أيضا تعليق السفر جوا وبحرا بشكل موقت إلى تسع دول (الإمارات والكويت والبحرين ولبنان وسوريا وكوريا الجنوبية ومصر وإيطاليا والعراق) “حرصا على صحة” مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن حكومة المملكة “قررت تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا إلى كل من الإمارات والكويت والبحرين ولبنان وسوريا وكوريا الجنوبية ومصر وإيطاليا والعراق وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودا بها خلال الـ 14 يوما السابقة لقدومه”.

المصدر: فرانس 24

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا