الحوثيون يقررون إعدام 30 من الأكاديميين والسياسيين - وكالة أخبار العرب | arab news agen
الحوثيون يقررون إعدام 30 من الأكاديميين والسياسيين
  • الأحد, يوليو 14th, 2019
حجم الخط

الكاتب /

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغان اورتاغوس عن قلق الولايات المتحدة البالغ من أحكام الإعدام الصادرة من جماعة الحوثي المدعومة من إيران بحق 30 سجينا سياسيا في اليمن.

وقالت اورتاغوس إن الأحكام التي صدرت الثلاثاء (9 يوليو) استهدفت أكاديميين وشخصيات سياسية وإنها بنيت على اتهامات غير مثبتة وجاءت بناء على دوافع سياسية.

وأضافت أن بعض هؤلاء المحكومين شكوا من تعرضهم لانتهاكات جسدية خلال احتجازهم.

وطالبت وزارة الخارجية الأميركية جماعة الحوثي المدعومة من إيران بإطلاق سراح هؤلاء المحتجزين ووقف كل الإجراءات العقابية التعسفية.

View image on Twitter

Morgan Ortagus@statedeptspox

The U.S. is seriously concerned by the Iranian-backed #Houthis’ sentencing of 30 political prisoners to death in #Yemen. We urge the Iranian-backed Houthis to retract these sentences, treat detainees humanely, and cease arbitrary detentions.3133:41 PM – Jul 13, 2019209 people are talking about thisTwitter Ads info and privacy

وكان التقرير السنوي لحقوق الإنسان للعام 2018 الذي أصدرته وزارة الخارجية الأميركية رصد انتهاكات شديدة لحقوق الإنسان من جماعة الحوثي.

وشملت تلك الانتهاكات عمليات قتل غير قانونية بما في ذلك الاغتيالات السياسية، وحالات الاختفاء القسري والتعذيب والاعتقال والاحتجاز التعسفي، إضافة إلى ظروف السجن القاسية والمهددة للحياة.

وحسب التقرير، أدى نفوذ الحوثيين على المؤسسات الحكومية إلى الحد بشكل كبير من قدرة الحكومة اليمنية على إجراء التحقيقات.

alhurra; source

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا