الإمارات تعلن عن 4 إصابات بفيروس كورونا ضمن أراضيها - وكالة أخبار العرب | arab news agen
الإمارات تعلن عن 4 إصابات بفيروس كورونا ضمن أراضيها
  • الخميس, يناير 30th, 2020
حجم الخط

الكاتب /

أولى الإصابات المثبتة بفيروس كورونا ذات النوع الجديد في الشرق الأوسط أعلنت البارحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.  ففي بيان صادر عن وزارة الصحة في الامارات العربية المتحدة، أفادنا بأنّ عدد الأشخاص المصابين بفيروس الكورونا هم أربعة أفراد من عائلة واحدة، قدمت من فترة قصيرة من مدينة ووهان وسط الصين حيث البؤرة الأساسية لانتشار وتفشّي فيروس الكورونا ما بين البشر.

وأضاف البيان أن “الحالة الصحية للمصابين في الامارات مستقرة وتحت الرقابة الطبية المشدّدة”. 
لتحاشي حالات الذعر لدى الاماراتيين، أكدت وزارة الصحة لدولة الامارات أنها اتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة المانعة من حصول وباء وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية”.


وقررت إدارات مطارات الخليج ولا سيّما إدارة مطار دبي الذي يعتبر من أكبر مطارات العالم على صعيد عدد المسافرين، إخضاع كل المسافرين الوافدين على متن رحلات مباشرة من الصين للفحص الحراري تحسّبا من أن يكونوا قادمين ومعهم النوع الجديد من فيروس كورونا.

نشير هنا إلى أنّ حصيلة الوفيّات بسبب الالتهاب التنفسيّ الحادّ الذي يتأتّى بسبب التقاط النوع الجديد من فيروس كورونا وصلت إلى 132 حالة وفاة فيما وصلت الإصابات البشرية بهذا الفيروس إلى 5974 إصابة مثبتة داخل الأراضي الصينية.


تركزت معظم الإصابات بالنوع الجديد من فيروس كورونا في الصين، غير أن إصابات سجلت أيضا في 15 دولة أخرى. فلقد أعلنت السلطات التايلاندية عن وجود 14 حالة مؤكدة في أراضيها لتصبح تايلاندا أكثر بلد فيه إصابات كورونا بعد الصين. أمّا في فرنسا فوصل عدد الحاملين لفيروس كورونا الجديد إلى 4 أشخاص والوضع الفرنسي مشابه لما هو عليه في ألمانيا حيث سجّلت أيضا أربع حالات إصابة بالكورونا. من جهة الأميركيتين، أكّدت الولايات المتحدة الأميركية أنّها تعرّفت على خمس أشخاص مصابين بفيروس الكورونا الذي طال في كندا رجلا ظهرت علية أعراض الحرارة المرتفعة وضيق النفس والتعب الصدري إثر عودته إلى تورونتو قادما من مدينة ووهان، حيث انطلق وباء الكورونا.


على خلفية التخوّف من الانتشار السريع لفيروس كورونا، قررت مجموعة من شركات الطيران تعليق رحلاتها المسيّرة إلى الصين. فالشركات التي علّقت مؤقتا رحلاتها إلى الصين هي بريتش إيرويز البريطانية وشركة لوفتهانزا الألمانية وليون إير الإندونيسية وثلاث شركات بورمية هي خطوط ميانمار الوطنية و “اير كي بي زين” و”خطوط ميانمار الدولية”. 

المصدر: مونت كارلو الدولية 

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا