إيران تعتبر القواعد الأمريكية في المنطقة مقرا للإرهابيين.. نحن المسؤولون عن أمن الخليج - وكالة أخبار العرب | arab news agen
إيران تعتبر القواعد الأمريكية في المنطقة مقرا للإرهابيين.. نحن المسؤولون عن أمن الخليج
  • الثلاثاء, أبريل 9th, 2019
حجم الخط

الكاتب /

تنفيذا لمبدأ المعاملة بالمثل، قال عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية في تصريحات له عبر التلفزيون الإيراني إن مجلس الأمن القومي في بلاده صنف قيادة القوات الأميركية في غرب أسيا والقوات التابعة لها منظمة إرهابية، مؤكدا أن هذا القرار سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة.

إذ بين عراقجي بحسب ما نقل عنه، الثلاثاء 9 نيسان / إبريل 2019، أنه من “الآن وصاعدا لن تعتبر إيران القوات الأمريكية في المنطقة قوات نظامية، بل جماعة إرهابية والقواعد الأمريكية هي قواعد للإرهابيين وسيكون التعامل معهم مختلف عن التعاملات في السابق.

عراقجي واصل تهديدات بلاده، ملمحا إلى أن القوات الأمريكية تعبر من الخليج في حين أن المسؤول عن أمن الخليج هو الحرس الثوري الإيراني.

مساعد وزير الخارجية الإيراني قال إن بلاده وجهت من خلال السفير السويسري في طهران رسالة واضحة ومباشرة إلى الولايات المتحدة مفادها أنه إذا تم تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية، فسيكون الرد سريعا ومباشرا وبالمثل، محملا واشنطن مسؤولية أية حادثة تقع في المستقبل.

وتزامنت تصريحات المسؤول الإيراني مع مقتل 4 أمريكيين وإصابة ثلاثة آخرون بانفجار وقع في أفغانستان، وفقًا لمقر قيادة عملية “الدعم الحازم” الخاصة ببعثة حلف الأطلسي التي تمارس عملها في أفغانستان منذ كانون الثاني / يناير 2015.

إذ قتل 3 جنود أمريكيين وموظف متعاقد واحد وأصيب 3 جنود آخرين بانفجار عبوة ناسفة بعد ساعات قليلة من إعلان الحرس الثوري منظمة إيرانية، وذلك بالقرب من قاعدة سلاح الجو في باغرام.

 

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا