إجتماع وزاري للتحالف الدولي في الكويت بمشاركة دولية واسعة - وكالة أخبار العرب | arab news agen
إجتماع وزاري للتحالف الدولي في الكويت بمشاركة دولية واسعة
  • الثلاثاء, فبراير 13th, 2018
حجم الخط

الكاتب /

تنطلق اليوم الثلاثاء اعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي بمشاركة دولية واسعة تتمثل بحضور 74 عضوا من الدول والمنظمات الدولية المساندة للتحالف.

ويقام الاجتماع في اطار مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق ضمن الجهود الدولية المستمرة والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الارهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف لمحاربة “داعش”.

ويشهد الاجتماع عقد جلستين الاولى لمناقشة اخر تطورات تنظيم “داعش” في سوريا والعراق فيما تناقش الجلسة الثانية مكافحة الارهاب في مناطق العالم عامة ومتابعة جهود التحالف في محاربة “داعش” خاصة، بحسب وكالة “كونا”.

ويعد الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي حلقة جديدة في سلسلة ممتدة من حلقات محاربة هذا التنظيم اذ يعقد بعد مجموعة من الاجتماعات السابقة بدأت بعد تمدد “داعش” على مساحات واسعة من العراق وسوريا لاسيما بعد سقوط مدينة الموصل ما حفز دولا غربية وعربية على راسها الولايات المتحدة الأمريكية لانشاء هذا التحالف.

ويضم التحالف بعد مرور أكثر من ثلاثة اعوام على قيامه 68 دولة منها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والسويد والدنمارك وايطاليا واسبانيا وهولندا وبلجيكا والنرويج وكندا وتركيا فضلا عن نيوزيلندا وأستراليا كما يضم دولا عربية ممثلة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والعراق والاردن والمغرب الى جانب العديد من المنظمات الدولية المتخصصة.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا