أردوغان يتحدى تهديدات واشنطن: لسنا دولة قبلية بل تركيا - وكالة أخبار العرب | arab news agen
أردوغان يتحدى تهديدات واشنطن: لسنا دولة قبلية بل تركيا
  • الإثنين, أكتوبر 26th, 2020
حجم الخط

الكاتب /

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، رفضه تهديدات مسؤولين في الولايات المتحدة بفرض عقوبات على تركيا بسبب حصولها على منظومة “S-400” الصاروخية الروسية.

وقال أردوغان مستنكراً التهديدات، في كلمة بمؤتمر لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم: “لسنا دولة قبلية، بل تركيا”. وأضاف: “لا تتأخروا في عقوباتكم، أنتم لا تعرفون مع من تتعاملون”، وتابع بالقول: “الأمريكيون لا يعرفون مع من يلعبون، ونحن على استعداد للعقوبات”، وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية.

 

وأضاف، وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية: “الأمريكيون لا يعرفون مع من يلعبون، ونحن على استعداد لعقوبات”.

وأكد أردوغان، من جهة أخرى، على أن “العنصرية متفشية في أوروبا” قائلا: “لأننا نسلط الضوء على العنصرية في أوروبا ونقف إلى جانب المظلومين يستهدفنا الذين يُسخِّرون الديمقراطية لمصالحهم الشخصية”.

كما انتقد الرئيس التركي الدول الأوروبية بشأن المساعدات التي يقدمونها للاجئين السوريين: “الأوروبيون وعدونا بتقديم مساعدات للاجئين السوريين في تركيا ولم نر منهم قرشا”.

في حين طالب الاتحاد الأوروبي أردوغان بـ “وقف دوامة المواجهة الخطيرة” معتبرا أن تصريحات هذا الأخير بشأن نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون “غير مقبولة” ومحذرا أنقرة من “المزيد من العزلة”.

 

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا