سفارات عراقية تحت مخاطر هجومات الاكراد بالمولوتوف | وكالة أخبار العرب | arab news agen
سفارات عراقية تحت مخاطر هجومات الاكراد بالمولوتوف

  • الأربعاء, أكتوبر 18th, 2017
  • 81 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

يهاجم اكراد مؤيدون لانفصال اقليم كردستان العراق منذ ثلاثة ايام سفارات عراقية عدة في عواصم اوروبية كان اخرها القنصلية بمدينة مانشستر البريطانية التي تعرضت لقذائف المولوتوف.

فقد هاجم اكراد غاضبون على دخول القوات العراقية الى كركوك سفارات العراق في لندن واتاوا واستكهولم.

واليوم نددت وزارة الخارجية العراقية بما وصفتها الأعمال الارهابية التي قامت بها مجموعة من الخارجين عن القانون والتي استهدفت مبنى قنصلية العراق في مدينة مانشستر البريطانية بقنابل المولوتوف. وقالت الخارجية في بيان اليوم “ان الوزارة تعبر عن بالغ استيائها وتندد بالأعمال الارهابية التي قامت بها مجموعة من الخارجين عن القانون والتي استهدفت مبنى قنصلية العراق في مانشستر بقنابل المولوتوف وتؤكد رفضها الشديد لهذه الاعمال المنافية للقانون وتؤكد افلاس دعاة الانفصال والتقسيم وأنهم لا يستطيعوا أن ينالوا من سيادة العراق ووحدته”. ودعت الخارجية السلطات البريطانية الى محاسبة الخارجين عن القانون ومثيري الشغب والارهابيين على نحو عاجل وتشديد الاجراءات الامنية حول مبنى القنصلية والسفارة لمنع تكرار مثل هكذا اعمال مسيئة مستقبلاً . وطالبت جميع الدول المضيفة للبعثات العراقية بتشديد حمايتها للمواطنين والسفارات والقنصليات العراقية لقطع الطريق على أي ارهابي محتمل .

كما قام اليوم ايضا محتجون اكراد بأقتتحام مبنى السفارة العراقية في مدينة اتاوا الكندية واعتدوا على احد موظفي السفارة وذلك بعد يومين من مهاجمة مبنى السفارة العراقية بلندن ونجاحهم بدخول الملحقية التجارية وتحطيم بعض الاثاث رافعين الاعلام الكردية ومرددين هتافات عنصرية.

ودعا المتحدث الرسمي باسم الخارجية العراقية احمد محجوب السلطات البريطانية الى “محاسبة الخارجين عن القانون ومثيري الشغب”. مشيرا الى ان “الوزارة وجهت سفارة جمهورية العراق في لندن بمواصلة القيام بمهامها بشكل طبيعي وعدم التاثر بأي عملية اعاقة او تشويش وتقديم أفضل الخدمات لكل المواطنين العراقيين”.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا