الكشف عن شبهات فساد في ملف استثمار مطار النجف | وكالة أخبار العرب | arab news agen
الكشف عن شبهات فساد في ملف استثمار مطار النجف
  • الأربعاء, أكتوبر 11th, 2017
  • 22 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

كشف أعضاء في مجلس محافظة النجف وناشطون ، عن وجود صفقة مريبة يقف وراءها حزب سياسي متنفذ لإحالة مطار النجف الدولي إلى مستثمر تابع له مقابل منح نسبة 2 بالمئة من قيمة الأرباح السنوية لكل كتلة تصوت على إحالة المشروع له .

و أكد عضو مجلس محافظة النجف فاروق الغزالي أن “المعطيات تؤكد أن حزب سياسي في النجف متبني لهذا الموضوع” ، موضحاً أن “الأعضاء المعارضين لهذا المشروع سيقفون بقوة لمنع هذه الصفقة المريبة”.

فيما أكد الخبير القانوني نزار الملالي أن”أرباح المطار سنوياً تبلغ  30 مليون دولار رغم كل السرقات التي تحصل” ، مشيراً إلى أن “حديث أعضاء مجلس المحافظة المؤيدين لاستثمار المطار بحجة إرجاع الأموال إلى المواطن النجفي ضحك على الذقون ويضلل الحقيقة لأن المطار إذا احيل إلى فرصة استثمارية سيساهم ذلك في سرقة أمواله”.

فيما قال الناشط المدني طالب الزيادي أن “300 ألف دولار ستمنح هدية لعضو مجلس المحافظة الذي يصوت لصالح إحالة مطار النجف إلى مستثمر مقرب من حزب سياسي متنفذ في المحافظة “.

وأضاف أن “اتفاقات جرت بين أعضاء مجلس المحافظة من التيار الصدري وكتلة الوفاء وهم 11 عضواً، إضافة إلى بعض الأعضاء المستقلين ليصبح العدد 15 عضواً إلا أن هذا العدد لا يمكنهم الحصول على الأغلبية للتصويت على فرصة استثمارية”.

يذكر أن شركة العقيق الكويتية المستثمرة للمطار انسحبت من العراق عام 2013 بعد تعرضها للابتزاز على حد قولها ورفعت دعوى قضائية ضد مطار النجف تطالبه بمبلغ 380 مليون دولار لتتحول إدارته إلى محاصصة بين 6 أحزاب .

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق