وكالة اخبار العرب: اتحاد خبراء السياحة العرب ينتخب أمانته العامة في عمان | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة اخبار العرب: اتحاد خبراء السياحة العرب ينتخب أمانته العامة في عمان

  • الجمعة, يوليو 29th, 2016
  • 1107 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

 

اتحاد خبراء السياحة العرب ينتخب أمانته العامة في عمان


(( عبد القادر بن قرينة رئيسا للإتحاد ))

احتضنت العاصمة الاردنية ” عمان ” اجتماع الهيئة العامة لاتحاد خبراء السياحة العرب لانتخاب أمانته العامة.

وأعلن في مؤتمر صحفي عقد بعد انتهاء اعمال المؤتمر عن انتخاب وزير السياحة الجزائري الاسبق عبدالقادر بنقرينة رئيسا للاتحاد والدكتور خالد الرشيد نائبا للرئيس  والدكتورة سوسن خريس امينا عاما للاتحاد وجرى انتخاب أمناء مساعدين لعشرين أمانة في الاتحاد.

وقد شارك في اجتماع الهيئة العامة اعضائها الممثلين في الاتحاد عن الدول التي ضمت كل من  ( الأردن والسعودية والعراق واليمن وعمان وتونس والجزائر والكويت ولبنان ) وسيبقى باب العضوية لخبراء السياحة مفتوحا امام الدول العربية الاخرى .

وبحسب نائب رئيس الاتحاد الدكتور خالد الرشيد الذي أعلن نتائج الانتخاب ، فإن الاتحاد الذي تم تاسيسه قبل عدة أشهر يهدف إلى تقنين الخطط التي تعمل وفقها مختلف الجهات السياحية لزيادة تبادل السياحة بين مختلف الدول العربية بالتركيز على المنتجات السياحية المناسبة في كل دولة وفقا لحاجات الجمهور المستهدف وثقافته وعاداته والفصل بين المسارات السياحية داخل الدول العربية.

وبين الرشيد أن الاتحاد يسعى إلى ارساء بيئة تشاركية جديدة بين القطاع السياحي والمؤسسات الرسمية المعنية بالسياحة في الدول العربية لإعادة السائح العربي الى محيطه العربي في ظل تزايد خروج اعداد كبيرة من السواح العرب الى الخارج ، اضافة الى تسليط الضوء على الدول العربية التي تحضى بالاستقرار لتأخذ مكانتها السياحة وتطوير واقعها السياحي والخدمي لاجتذاب السياح اليها .

يشار إلى أن الاتحاد حدد العاصمة السعودية الرياض كموقع لمقر الاتحاد بالإضافة الى فتح مقرات فرعية في عدة دول عربية اخرى .

 

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا