د.ايهم السامرائي :هل الفساد جزءا من ثقافة الأحزاب الدينيه في العراق؟؟ | وكالة أخبار العرب | arab news agen
د.ايهم السامرائي :هل الفساد جزءا من ثقافة الأحزاب الدينيه في العراق؟؟

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 140 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

هل الفساد جزءا من ثقافة الأحزاب الدينيه في العراق؟؟
بعد التصريحات الخطيره التي اعلنها وزير الماليه بالامس والتي فيها ان العراق يدفع ٤ مليارات دولار/شهريا، ٤٨ مليار/ سنويا لسبعة ملاين موظف حكومي!!!!! ٧ ملاين موظف؟؟؟ هل هذا الرقم معقول لدوله نفوسها ٣٢ مليون؟؟ يعني موظف واحد لكل ٤,٥ مواطن بالمقارنه مع الولايات المتحده الامريكيه مثلا لديها ٢,٧ مليون موظف لنفوس ٣٦٠ مليون، يعني موظف واحد لكل ١٣٤ مواطن( يعني اذا اتبعنا النسبه الامريكيه للتعيين الحكومي سنحتاج فقط ٢٤٠الف موظف فقط).
السوأل هنا ماذا يفعلون موظفي العراق السبع ملاين يوميا ولمدة ستة ساعات في اليوم؟ أين يعملون وفي اي مكان او بنايه؟ كيف يصلون يوميا للعمل يعني هل هناك مواصلات حديثه مثلا لنقل هذا العدد يوميا ذهابا وإيابا؟؟ كيف تم تعينهم وأي جهاز راقي استطاع ان يجد هذه الكفأت لهذا العمل او ذاك مثلا؟؟
فلو أجرينا تحليل شبه منطقي وشبه علمي مع اي خبير وقلنا له رجاءا لاتعاملنا معاملة الغرب فنحن شرقيين ونحب التبذير ونحن لانتبع العلم الحديث لبناء الدول وقلنا له ان رؤساء وزرأنا الثلاثه الاخيرين من حزب واحد ووصلوا جميعهم بالتزوير الواضح والمرئ!! وان ليس هناك مؤسسه تعمل في العراق حسب علمنا!! ولا نحتاج الى موظف حكومي واحد ولكن ممكن ان نحتاج لقوى امنيه لصد الهجمات التي خلقتها حزب هؤلاء رؤساء الوزراء! كم تعتقد ضمن هذه الفوضى ممكن ان يتم تعينهم كموظفين حكوميين؟؟ لقال مع كل هذه الفوضى وكل المحسوبيه والومنسوبيه وووووو من المكن ان يكون ٢ مليونيين اكثر من كافي مع كل الفساد اعلاه!!
٥ ملاين موظف حكومي ليس لهم علاقه بخدمة البلد من أطفال أعطوا رتب عماداء والويه بالجيش الى ١٤ موظفين يقومون بعمل موظف واحد!!! معناه حسابيا ان هؤلاء الرؤساء مسؤولين على ضياع /سرقة ٣ مليارات/ شهريا او ٣٦ مليار سنويا؟؟؟ با الله عليكم كيف تكون السرقه وكيف يفسر تدمير البلد اذا لم يكن بهذه الطريقه!!! 
اليوم ايضا سعر النفط نزل اكثر وأصبح ٣٢ دولار للبرميل وهذا سيولد ضغطا اكبر على الميزانية! ومعناه ان الحكومه ستستمر بطلب الديون وزيادتها على العراق حتى يعلن افلاسه!!!!
صحيح اذا أردنا ان ندمر بلدا فعلينا فقط نشر أفكار وممارسات حزب الدعوه العراقي بينهم . فاذا اردتم ان تفتشوا عن فساد فهذا هو قمته واذا اردو ان تفتشوا عن من دمر العراق فابحثوا على من قام بتدمير مجلس الخدمة ومن امر بتعين كل من دب وهب موظف في الدوله العراقيه.؟
اذا كنّا مخلصين لشعبنا لبدأنا بالاستثمار من اليوم الاول ووضعنا أموال الفوره النفطيه بالاسعار ببناء اقتصادا استثماريا يكون به القطاع الخاص هو المصدر الرئيسي للاقتصاد. والدوله مسؤوله فقط على الخدمات والضمان الاجتماعي والدفاع عن الوطن.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا