وكالة اخبار العرب : النائب احمد الجبوري يعلن بأته سيطلب وزير الدفاع للاستجواب بخصوص نينوى ؟؟ | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة اخبار العرب : النائب احمد الجبوري يعلن بأته سيطلب وزير الدفاع للاستجواب بخصوص نينوى ؟؟

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 159 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

اعلن النائب عن نينوى احمد الجبوري، الثلاثاء، أنه سيقوم باستجواب وزير الدفاع خالد العبيدي في بداية الفصل التشريعي المقبل، لتواطئه بإدخال القوات التركية الى المحافظة.

وقال الجبوري في حديث لبرنامج “بربع ساعة” الذي تبثه الفضائية السومرية، إن “هناك تواطؤاً في موضوع إدخال القوات التركية الى نينوى”، موضحاً أن “أهالي المحافظة تريد تحرير محافظتهم من سيطرة داعش لكن لا يقبلون بان تحتل من أي جهة أخرى بحجة اخراج داعش”.

وأضاف الجبوري، “سأقوم باستجواب وزير الدفاع في بداية الفصل التشريعي المقبل لتواطئه بإدخال القوات التركية الى المحافظة”، مشيراً الى أن “وزير الدفاع زار معسكر القوات التركية وسلم على الضباط والجنود الأتراك ولا يقوم برفع تقرير عن المعسكر ثم يشكل مجلساً تحقيقياً عن ضباط رفع التقرير ويحاسبه”.

وبين الجبوري، أن “اثيل النجيفي متهم بالتآمر والتواطؤ والتخابر وسقوط الموصل وهناك قضايا أخرى ضده”، لافتا الى أن “محمد النجيفي كان يطالب بضم الموصل الى الدولة العثمانية وتتريكها في الحرب العالمية الأولى”.

وكان مجلس النواب صوت، في 28 ايار 2015، بالأغلبية على إقالة محافظ نينوى أثيل النجيفي من منصبه، فيما قدم النجيفي وعددا من نواب المحافظة طعنا بالقرار.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا