نوفل هاشم: مابين النائم والحالم والأخرق لا وجود لبلد اسمه العراق | وكالة أخبار العرب | arab news agen
نوفل هاشم: مابين النائم والحالم والأخرق لا وجود لبلد اسمه العراق

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 204 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

في الملتقى التشاوري لممثلي محافظات صلاح الدين والانبار وكركوك ونينوى، والذي عقد اليوم الاربعاء، 9 كانون الاول 2015، في العاصمة العراقية بغداد، خرج لنا تصريحان متشابهان في اللغة كونها عربية مختلفان في الشكل والمضمون واللون والرائحة؟

عندما يقول السيد رئيس الجمهوريه(فؤاد معصوم)، الذي كثيرآ مايتهم انه نائم، نرحب بكل دعم دولي في داخل العراق الى نهاية حديثه الميمون،، ويتبعه بعد ذالك

السيد رئيس مجلس النواب(سليم الجبوري)، الموصوف بالحالم وذالك لكونه الوحيد الذي يرى ان العراق وردي اللون ولاوجود للون الاحمر وخصوصآ في محافظته ديالى، ويقول اننا نرفض جميع انواع التدخل الخارجي في الشأن الداخلي العراقي الى نهاية اسهاباته الفذة.

بين هذا وذاك يتضح لنا لماذا ايران تدخل وتخرج من العراق وميليشياتها تصول وتجول وهي الحاكم الامر الناهي، نفهم لماذا الامريكان والغرب يريدون تقسيم العراق، نبرر لهفة روسيا ومحاولاتها لدخول الصراع الدائر في العراق، ونكشف السر وراء دخول القوات التركية الى نينوى العراقية؟؟

اشخاص مثل هؤلاء يختلفون في تصريح واحد في جلسة واحدة يسبقهم رئيس حكومة اخرق يعطي مهلة ويهدد من فراغ كل هذا يقودنا الى مفهوم واحد لا غير الا وهو عدم وجود دولة وبالتالي لا سيادة على الارض، وهذه هي الحقيقة التي نحاول ان نجملها ونزينها لأنفسنا ؟

   (العراق كدولة انتهى عندما احُتل من قبل الامريكان في عام 2003)، ولكن بعدما نهبوا كل ثرواته، اليوم حان الوقت ليتقاسموا ارضه وهؤلاء اي الحكومة سماسرة يعملون بنسبهم من الصفقات المبرمه، رأس ما لهم الوحيد الدم العراقي.

نوفل هاشم

nawfal.hasham@yahoo.com

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا