فهران الصديد: فضيحة من العيار الثقيل للحكومه العراقية ..!!!؟؟؟ الم اقل لكم اننا لانملك حكومة ؟ | وكالة أخبار العرب | arab news agen
فهران الصديد: فضيحة من العيار الثقيل للحكومه العراقية ..!!!؟؟؟ الم اقل لكم اننا لانملك حكومة ؟

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 153 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

البديل العراقي

 

عاجل و خربانة/ هل تعلم أن اليوم الثالث من تشرين الأول / أكتوبر هو العيد الوطني الرسمي للعراق؟ حتى الرئيس معصوم لا يدري وقد نبهه الى ذلك ملك السعودية ببرقية تهنئة في المناسبة!!
الغد برس/ بغداد: لا يعرف الشعب العراقي عيده الوطني ولا وزارة خارجيته ولا رئاسة الجمهورية او الحكوم او البرلمان لكن السعودية تقول اليوم السبت الثالث من تشرين الاول هو العيد الوطني للعراق.
ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بعث برقية تهنئة، اليوم، لـ”فخامة الرئيس الدكتور فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للعراق”.
وأعرب الملك باسمه “واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية العراق الشقيق اطراد التقدم والازدهار”.
وبعد الرجوع الى (كوكل GOOGLE) وبدون تأكيد رسمي فان الحكومة العراقية برئاسة نوري المالكي اقرت يوم 6 شباط من عام 2008 ان يوم الثالث من شهر تشرين الاول من كل عام عيدا وطنيا لانه تم في مثل هذا اليوم من عام 1932 قبول العراق عضوا في عصبة الامم المتحدة.
الوضع الان ان الحكومة لا تدري وان رئيس الجمهورية معصوم سيفاجأ ببرقية ملك السعودية ويبحث مع مستشاريه هل يبعث برقية شكر ردا على التهنئة كما تقضي الاعراف الدبلوماسية.
كذلك فان رئيس الحكومة حيدر العبادي لا يدري وربما يسأل الامانة العامة لمجلس الوزراء التي عادة تبلغ الشعب بالعطل كما حدث قبل ايام عندما اصدربت بيانا قبل منتصف الليل ان يكون يوم غد عطلة.

وبالتاكيد سيكون هناك سؤال وربما تحقيق مع وزارة الخارجية التي ابلغت عن طريق سفاراتها في العالم بان العيد الوطني هو يوم 3 تشرين الاول والا كيف عرف ملك السعودية ان لم تصل الى حكومته مذكرة رسمية بذلك.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا