وكالة اخبار العرب: روسيا لبت نداء الأسد.. وعشرات القتلى بغارات لها هي الأولى بسوريا..مجزرة روسية في حمص | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة اخبار العرب: روسيا لبت نداء الأسد.. وعشرات القتلى بغارات لها هي الأولى بسوريا..مجزرة روسية في حمص

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 186 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

اول بوادر الحلف الرباعي بدات القنابل تنهال على رؤوس الشعب السوري .

شنت روسيا أمس أول غارة جوية عسكرية قرب حمص بسوريا، أسفرت عن عشرات القتلى، وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن قد تم الحصول على تفويض من البرلمان الروسي لقصف داعش في سوريا
وذكر التلفزيون السوري أن القصف الروسي استهدف سبعة مواقع في سوريا، فيما أعلن مصدر أمني لوكالة فرانس برس بأن سلاح الجو الروسي قصف أمس مواقع عدة في 3 محافظات سورية، هي حماة وحمص (وسط) واللاذقية (غرب)”.
وأكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أنه من غير المقبول استهداف المعارضة السورية، وأنه لا يجب تخيير السوريين بين همجية النظام ووحشية داعش، لافتًا إلى أن80% من السوريين هربوا من البلاد بسبب البراميل.
ونشرت صفحات المعارضة السورية عدداً من الصور تظهر المجزرة التي خلفتها الغارات الروسية في ريف حمص، مؤكدة أن الطائرات الروسية شنت عدة غارات بالصواريخ الفراغية على بلدة الزعفرانة والرستن وتلبيسة، واستهدفت تجمعات للمدنيين، ناشرة عدداً من الصور لأطفال قضوا في تلك الغارات.
يأتي هذا بعد أن أكد إعلام النظام السوري أن إرسال قوات جوية روسية إلى سوريا تم بموجب طلب مباشر من بشار الأسد عبر رسالة وجهت إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وأكد نائب وزير الدفاع لمجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء الماضي، أن روسيا انتهكت معاهدة الحد من الصواريخ مع الولايات المتحدة ولكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن الإدارة الأمريكية لا تخطط لاتخاذ أي إجراء ردا على ذلك في الوقت الحاضر.
يأتي ذلك، فيما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء أن الضربات الروسية في سوريا لن تغير شيئاً في المهمات الجوية التي تقوم بها الولايات المتحدة والتحالف الدولي ضد تنظيم داعش في هذا البلد.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا