وكالة اخبار العرب : من هو سمير محمد حسن الكيلاني | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة اخبار العرب : من هو سمير محمد حسن الكيلاني

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 195 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

استقاء معلومات عن موضوع البحث من ثلاثة مصادر موثوقة مفادها الاتي
 : 1- المعلومات الشخصية عنه :
الاسم الكامل : سمير محمد حسن الكيلاني وهو كردي فيلي من مدينة كيلان غرب الايرانية يبلغ من العمر 55 عاما تقريبا متزوج من امرأتين الاولى تقيم في لندن والثانية تعيش معه في المنطقة الخضراء , لديه شهادة من مدرسة دينية في ايران . بدأ حياته عامل بناء ثم عامل سمكرة سيارات في منطقة باب الشيخ .
 2- كان في منتصف السبعينات وكيل لدى مديرية الامن العامة لاختراق تنظيمات حزب الدعوة وقام بتشويه وجه احد عناصر هذا الحزب بمادة التيزاب دون موافقة . بعدها سافر الى لندن واستقر هناك وعمل ايضا عامل سمكرة لتصليح السيارات .
 3- التحق في لندن بمنظمة العمل الاسلامي وهي فرع لحركة امل اللبنانية التي يرأسها رئيس مجلس النواب نبيه بري وكان معظم اعضاء هذه المنظمة من الاكراد الفيليين والشيرازيين وتم تجنيده من قبل الحرس الثوري الايراني في لندن وجرى تعيينه بصفة سائق في السفارة الايرانية ودخل دورات استحبارية في لندن وقبرص .
 4- بعد سقوط النظام تم اسندعاءه وعين عام 2004 في وزارة المواصلات وكلف بمهمة تصفية الوزارة من الكوادر القديمة ونقلا عن لسانه كان يرتدي بدلة وربطة عنق ويتجول داخل الوزارة و يستفسر منه الموظفين عن طبيعة عمله وكان يجيبهم انه يعمل بصفة كناس وبعد ان قام بتصفية بعض الكوادر بالوزارة اما جسديا او وظيفيا صار معروف للجميع حقيقة مهمته .
 5- بعد تولي المالكي لرئاسة الوزراء استدعاه طارق النجم مدير مكتب رئيس الوزراء بحكم صلة القرابة التي تربط الاخير مع الزوجة الثانية لسمير حداد واصبح موضوع البحث مسؤلا عن الخلية الاستخبارية الخاصة المرتبطة بالمالكي وكان مكتبه داخل مجلس الوزراء .
 6- تولى عام 2008 رئاسة لجنة استلام المواقع الرئاسية والفنادق التي كانت تشغلها القوات الامريكية في العراق وكانت تحتوي مواد واجهزة ومعدات تقدر بملايين الدولارات وقام المذكور وبالاشتراك مع احمد المالكي ببيع قسم منها في الخارج وتهريب القسم الاخر الى ايران .
7- بتوجيه من قاسم سليماني اصدر المالكي في منتص عام 2009 امرا بتعيين سمير حداد مديرا عاما للشؤون الادارية والمالية في حهاز المخابرات ولكنه لم يلتحق بمهام عمله لحين انهاء خدمات الفريق محمد الشهواني لوجود خلافات بين المذكورين واوكلت لموضوع البحث مهمة اقصاء الضباط من الطائفة السنية والضباط من الكيانات المنحلة وتعيين بدلا عنهم ضباط من حزب الدعوة . وبعد فترة اقل من سنة تولى مهام مدير عام امانة سر الجهاز ووكيل رئيس جهاز المخابرات لشؤون العمليات وهو اهم منصب في الجهاز اذ يتيح له هذا الموقع الاطلاع على كافة معلومات الجهاز وقام بالاشراف على عدة عمليات خطف او تلفيق تهم لمدراء كان احداها خطف مديرالشؤون الايرانية في مديرية الخدمة الخارجية حازم محمد نوري عام 2011 وكذلك خليل الجنابي مدير قسم في مديرية المراقبة الذي لم يتم العثور عليه لحد الان .
 8- يرتبط المذكور استخباريا بالمدعو حجي عدنان وهو كردي فيلي ومساعد قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني ويزوده بكافة المعلومات عن جهاز المخابرات العراقي . ولاهمية المذكور بالنسبة للحرس الثوري الايراني تم تعيينه وكيل وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات اضافة لموقعه في الجهاز .
 9- يرتبط سمير حداد بعلاقة وثيقة مع نجل المالكي احمد واستعان به للتخلص من خصومه في الجهاز وخاصة مدير عام العمليات السابق اللواء رائد شاكر اذ كان حسب قوله يتراسل يوميا عبر الهاتف النقال مع احمد مما تاح له ان يصبح صاحب الكلمة الفصل بالجهاز وتحجيم دور رئيس الجهاز الفريق زهير الغرباوي .
 10- يشرف المذكور وبدعم مالي كبير من نوري المالكي على شركة نقليات تسمى المنار ولديها فروع في بغداد واربيل وتركيا تتولى نقل الزوار الاتراك العلويين الى المراقد المقدسة وهي احدى واجهات الحرس الثوري الايراني .
11- قام الموما اليه بالغاء مديرية ايران في جهاز المخابرات وتعيين عناصر من عصائب اهل الحق بالجهاز وارسالهم دورات استخبارية في ايران ولبنان باشراف حزب الله اللبناني لتنفيذ عمليات اغتيالات لخصوم المالكي وتأجيج الفتنة الطائفية لضمان فوز المالكي لولاية ثالثة . كما قام باختلاس مكافئات نهاية الخدمة البالغة ستة اشهر لاخر راتب كان يتقاضاه الضابط قبل احالته على التقاعد . اذ ابلغني احد المدراء انه قام هو واخرين بتوقيع استلام مكافئة نهاية الخدمة دون استلام المبلغ .
من الجدير بالذكر ان سمير حداد يحمل ثلاث جنسيات هي العراقية والبريطانية والايرانية وهو المسؤول الاول عن السجون السريه في العراق بالتنسيق مع المليشيات كونه وكيل وزير الداخليه لشؤون الاستخبارات والتحقيقات
فاتني ان اذكر في عام 2009 وقبل مباشرته بالجهاز قدم شهادة على اساس انه خريج كلية وتم مفاتحة وزارة التعليم العالي واتضح انها مزورة وطلب منا الفريق زهير ارسال كتاب الى مكتب المالكي بهذا الشأن على امل الغاء امر تعيينه وتم في ذلك الحين احاطة مكتب المالكي بكتاب التعليم العالي لكن طارق نجم تجاهل كتاب الجهاز وباشر بعمله ومنحه رتبة لواء

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا