وكالة اخبار العرب : ملك البحرين يتسلم رسالة من اخيه ملك الاردن حول سبل التعاون | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة اخبار العرب : ملك البحرين يتسلم رسالة من اخيه ملك الاردن حول سبل التعاون

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 159 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

تسلم رسالة من العاهل الأردني تتعلق بسبل تعزيز التعاون

الملك: البحرين أرست نموذجاً متطوراً للممارسة الديمقراطية

الوطن :

تسلم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، رسالة خطية من أخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين عاهل المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة تتصل بالعلاقات الاخوية التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في كافة المجالات، اضافة الى مستجدات الأوضاع الراهنة في المنطقة.
وسلم الرسالة الى جلالة الملك المفدى، عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب بالمملكة الاردنية الهاشمية الذي يزور البلاد حاليا خلال استقبال جلالته له في قصر الصخير هذا اليوم.
ونقل الى جلالته تحيات وتقدير صاحب الجلالة الملك عبد لله الثاني ابن الحسين وتمنياته الطيبة لشعب مملكة البحرين دوام التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك المفدى، فيما كلفه جلالته بنقل تحياته لجلالة العاهل الاردني وخالص تمنياته لشعب الاردن الشقيق بالمزيد من التطور والرخاء.
ورحب العاهل المفدى برئيس مجلس النواب الأردني والوفد المرافق ، وأكد على متانة العلاقات الأخوية الراسخة والمتميزة القائمة بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية والحرص على تعزيزها والارتقاء بها في شتى الميادين ، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ، مؤكدا جلالته أن القيادتين في مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية تفخران بالاعتماد على القوى البشرية الوطنية. 
ونوه جلالته بالتعاون البرلماني البحريني والاردني وتبادل الخبرات بما يسهم في تطوير الحياة الديمقراطية في البلدين الشقيقين ، مثنيا جلالته على المسيرة البرلمانية في الاردن الشقيق وما حققته من انجازات على الصعيد الديمقراطي.
وأكد الملك المفدى على اهمية مثل هذه الزيارات بين الوفود البرلمانية وتبادل الخبرات البرلمانية والقانونية لما لها من دور في تعزيز التنسيق في المحافل والمؤتمرات الإقليمية والدولية بما يخدم قضايا الامة العربية ومصالحها .
وأعرب جلالة العاهل المفدى بهذه المناسبة عن اعتزازه بالمواقف المشرفة التي تقفها دائما المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني تجاه مملكة البحرين وبدورها التاريخي في الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية وجهودها البارزة في تعزيز الامن والاستقرار والسلام في المنطقة.
وتطرق الملك المفدى الى الانجازات التي حققتها المسيرة البرلمانية في المملكة ، مؤكدا أن البحرين نجحت في إرساء تجربة برلمانية فاعلة ونموذج متطور للممارسة الديمقراطية المستندة إلى أسس القانون والدستور ، من خلال مجلسي النواب والشورى اللذين يحظيان بدعم كامل للنهوض بمسئوليتهما ودورهما في الرقابة والتشريع.
وخلال اللقاء استعرض صاحب الجلالة حفظه الله مع وفد مجلس النواب الاردني الزائر مجمل التطورات والمستجدات السياسية الاقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك ،معربا جلالته عن تمنياته للوفد الشقيق بالتوفيق في زيارته للمملكة والإطلاع على ما حققته المسيرة البرلمانية في البحرين من انجازات ومكاسب.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا