الصحفي رعد هاشم : ماهو السر ؟ أوباما يكرر في مقابلة صحفية عبارة (العرب السنة) 10 مرات..!!! | وكالة أخبار العرب | arab news agen
الصحفي رعد هاشم : ماهو السر ؟ أوباما يكرر في مقابلة صحفية عبارة (العرب السنة) 10 مرات..!!!

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 157 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

ماهو السر ؟!
————–
أوباما يكرر في مقابلة صحفية عبارة (العرب السنة) 10 مرات 
______________________________________
‫#‏من‬ يطلع على النص الحرفي للمقابلة المطولة التي اجراها الصحافي الامريكي ( توماس فريدمان ) مع الرئيس باراك اوباما مؤخرآ يخرج بانطباعات عديدة ابرزها ان ادارته قررت ادارة ظهرها لحلفائها العرب، وغسلت يديها من قضاياهم وامنهم، وباتت تراهن على ايران كحليف استراتيجي موثوق.

‫#‏اخطر‬ ما في هذه المقابلة هو اسقاطه الهوية القومية الجامعة للعرب، واستبدالها بهوية طائفية، وتكريس التقسيم المذهبي في المنطقة، مما يؤكد ان احتلال العراق عام 2003 كان ابعد من اسقاط نظام، او تدمير اسلحة دمار شامل، وانما تفكيك منطقة “الشرق اوسطية” الى كيانات ضعيفة غير قادرة على حماية نفسها، وتنخرط في حروب فيما بينها.

‫#‏اوباما‬، وطول المقابلة، يستخدم تعبيرا جديدا لم يتم استخدامه من قبل وهو “السنة العرب” في الاشارة الى “حلفائه” في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، حتى انه استخدم هذا التعبير عشر مرات، بينما لم يشر مطلقا الى ايران كدولة شيعية، ولم يستخدم كلمة “شيعة” في المقابلة نفسها الا مرة واحدة فقط، وكأن لسان حالخ يقول ان ايران دولة عظمى، اما العرب “طائفة” مذهبية.

‫#‏بينما‬ كان الرئيس اوباما يمتدح ايران كدولة حضارية تملك تاريخا عريقا، وقاعدة علمية وتعليمية صلبة، وشعبا راقيا.
كان انتقاديا بشكل لافت لـ “حلفائه” العرب السنة.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا