وكالة اخبار العرب: علمت وكالتنا من مصادرها أن التحالف العربي العراقي بصدد طرح مشروعه السياسي.. | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة اخبار العرب: علمت وكالتنا من مصادرها أن التحالف العربي العراقي بصدد طرح مشروعه السياسي..

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 187 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

علمت وكالتنا من مصادرها أن التحالف العربي العراقي بصدد طرح مشروعه السياسي الذي من المؤمل أن يكرس لمخاطبة العرب السنة في العراق.
وأكد المصدر المطلع أن المشروع الذي سيطرحه التحالف العربي العراقي جاء استجابة وفي نفس الوقت ادراكا لثلاث مطالب أساسية يكاد يجمع عليها سنة العراق..

 وهذه المطالب تتلخص في الآتي”

 أولا ” حاجة أهل السنة في العراق الى لم الشمل بعد سنوات التشتت التي تسبب بها الفاسدين من ممثلي السنة أنفسهم وفعل من لايريد الخير لهم ككتلة موحدة وقوية تقف الى جوار الكيانات والكتل التي أستكملت بنائها على ذات الأساس الذي يجربه السنة اليوم.

 ثانيا – حاجة اهل السنة الى التخلص من مشكلة التعلق بالقيادة والمراكز القيادية والتي تسببت في اغراق ممثلي السنة الموجودين حاليا بالفساد المالي والسياسي الى الحد الذي جعل منهم اعداء للمكون الذي يدعون تمثيله. ولهذا فلن يكون في التحالف العربي أي منفذ لكل من يريد تكرار المأساة مرة ثانية من خلال برنامج سياسي وهيكل تنظيمي يجعل السلطة الحقيقية بأيدي الناس في مدنهم وبطريقة عملية سيتنم الكشف عنها لاحقا.

 ثالثا- حاجة أهل السنة الى رؤية منطقية عقلانية قادرة على تحليل ظروف المرحلة وتشخيص الأخطاء ووضع الحلول على كافة المستويات بدلا عن تشويه صورة هذا المكون واظهاره بمظهر العاجز عن تقرير ارادته وتحديد مايريد.

 وختم المصدر بأن التحالف العربي العراقي يتجه الى رفض التحالف مع أي جهة سياسية ساهمت بأي شكل من الأشكال في الكارثة التي تعرضت لها الشريحة السنية الكبيرة في العراق وسيترك للناس تقرير من يختارونه للعمل حتى في التحالف نفسه.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا