منتهى الحسيني: ماحصل في الكويت … تحليل لما تقوم إيران من إستهداف المساجد و التجمّعات الشيعية ؟! | وكالة أخبار العرب | arab news agen
منتهى الحسيني: ماحصل في الكويت … تحليل لما تقوم إيران من إستهداف المساجد و التجمّعات الشيعية ؟!

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 206 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

تحليل لما تقوم إيران من إستهداف المساجد و التجمّعات الشيعية ؟!

بقلم : ‫#‏منتهى_الحسيني‬

في البداية أقول : اللهم أبعد الشرّ عن كل أهلي ( السنة و الشيعة ) في كل المنطقة .

و لكن إذا أردنا أن نحلّل تحليلاً موضوعياً لما تقوم به إيران في الوطن العربي من تفجيرات و إرهاب و قتل و غيرها فيجب أن نفكّر بعقل الناقد و المحلل البعيد عن الميول و لذا أقول : إن السبب وراء أفعال إيران و خصوصاً الأخيرة في الكويت و السعودية لأنها تريد إثارة الشيعة ضد السنة و ليس العكس أي لا تريد إثارة السنة ضد الشيعة , لأن هذه القضية قد تكفّلها داعش فهو المنتحل للتسنن و المدّعي للثأر السني مع أنه قتل من السنة أضعاف و أضعاف و أضعاف ما قتله من الشيعة ! و من هنا جاءت نظريتي بأن داعش له إرتباط بإيران ! بل هو يحقق ما تطمح له إيران , أو هو يكمّل ما عجزت عنه إيران !

و السؤال الأهم هو لماذا تقوم إيران بإسهتداف الشيعة مع أنها تدّعي التشيّع ؟

الجواب : حتي توحي بأن من قام بالتفجير هم السنة و هنا سيشتعل الوضع طائفياً و هذا غاية ما تريده حتى تكسب مزيداً من التدخّل في المنطقة بحجّة الدفاع عن الشيعة المظلومين , لأنه توجد قاعدة تقول : لا يمكن التدخّل في أي بلد ما لم يكن و ضعه الأمني هشّ …!

و هنا من المحتمل جداً – و هذا ما لا أرغب به – أن يقع الشيعة في الكويت في هذه الخُدعة و سيقولون إن من قام بالتفجير هم السنة أو يذهب بعضهم إلى أعلى من هذا السقف و يقول : إن الحكومة السنية الكويتية من قامت بالفعل .!

مع الأخذ بنظر الإعتبار إن الجميع يعرف إن الشيعة في الكويت يمارسون كافة طقوسهم بكل حريّة و أريحية و لا يوجد من يمنعهم من كل طقوسهم و شعائرهم و تكاد تكون الكويت من أفضل الدول العربية في هذا الجانب … !!

و لذلك شقّ على إيران إختارق الكويت من جانب مظلومية الشعائر الدينية , و لهذا إستحدثت إيران طريقة جديدة في الكويت و هي التفجيرات حتى ينادي بها الشيعة ’’ الصفويون ‘‘ بأننا مظلومون ..!!

و هنا أحبّ أن أوجّه ندائي و كلامي لأهلي الشيعة في الكويت : ’’ إياكم ثم إياكم أن تخطأوا خطأ الشيعة في العراق , لأنه بمجرد أن تركبوا سفينة إيران فإعلموا أن الموت حليفكم ..! ‘‘

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا