ويكيليكس ينشر 60 الف برقية مسربة من وثائق دبلوماسية سعودية, ولم يتحقق من مدى صحتها لغاية الآن | وكالة أخبار العرب | arab news agen
ويكيليكس ينشر 60 الف برقية مسربة من وثائق دبلوماسية سعودية, ولم يتحقق من مدى صحتها لغاية الآن

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 121 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

نشر موقع (ويكيليكس), أمس الجمعة, 60 ألف برقية دبلوماسية يقول إنها مسربة من وثائق المؤسسات الدبلوماسية السعودية، وفيما تعهد الموقع بنشر أكثر من 500 ألف وثيقة.

ولا توجد وسيلة مباشرة حتى الآن للتحقق من صحة هذه الوثائق، على الرغم من أن الموقع عرف بتاريخه الطويل في الحصول على تسريبات وثائق حكومية من بلدان أخرى وعلى نطاق واسع.

وتحمل الوثائق، التي عرضها الموقع باللغة العربية، في أعلاها شعارات وعناوين مثل “المملكة العربية السعودية” أو “وزارة الخارجية” ، حمل بعضها صفات “عاجل” أو “سري”. وحملت واحدة من هذه الوثائق المنشورة، على الأقل، عنوان السفارة السعودية في واشنطن.

ويقول مراقبون إن هذه الوثائق، إذا ثبتت صحتها، ستلقي الضوء على آلية عمل مؤسسات الدولة السعودية، وربما على التنافس السعودي الإيراني في المنطقة، ودعم السعودية للمعارضة السورية والجماعات المتمردة فيها أو بعض الجماعات والشخصيات السياسية في العراق، أو الحكومة التي يدعمها الجيش في مصر، فضلا عن معارضة الرياض للاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني.
وكالة أخبار العرب+وكالات
ن . ي

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا