الدكتور نوري غافل:داعش: المهام انجزت Missions Done | وكالة أخبار العرب | arab news agen
الدكتور نوري غافل:داعش: المهام انجزت Missions Done

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 190 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

داعش: المهام انجزت Missions Done

الدكتور نوري غافل الدليمي

أولا اعتذر انني استعرت عبارة اللعين بوش التي اطلقها من على متن حاملة الطائرات في شهر مايس/ مايو ٢٠٠٣ في اشارة الى انتهاء الحرب على العراق، ولم يعلم انها بدأت ولن ولم تنتهي، لكن الفرق انه قال( المهمة انجزت) أما انا فأقول ( المهام انجزت)
لا اريد ولا اعرف ولا ادعي انني اعرف ، كيف بدأت داعش؟ ومن اين جاءت؟ ومن وراءها؟ وما هي توجهاتها المستقبلية؟ بل وما هو مستقبلها؟ ومن هو التالي؟ ،ولذلك لا اريد ان اتطرق الى ذلك ولا اريد ان يفرح طرف ويحزن الآخر ويشتمني هذا ويمدحني ذاك.
داعش انجزت المهام التالية :
– حددت حدود الدولة الكردية في العراق بشكل واضح جدا.
– افرغت مستودعات الاسلحة الامريكية من تلك الاسلحة الكثيرة المكدسة، حيث تسابقت دول المنطقة على شراءها تحت يافطة( جاءتكم داعش) وفعلا ربما بلغ حجم المبيعات ٦٠ مليار دولار!!!!
– اقنعت الكثيرين بضرورة اللجوء الى تشكيل الاقاليم وبسرعة ( لان مسألة وجود عراق موحد صار في الخيال)، لذلك تسارعت وتعالت وتسابقت الاصوات والجهود لتشكيل الاقليم السني( الغربي) والاقليم الشيعي( الوسط والجنوب).
– استحدثت جيشين جديدين( جيش الحشد الشعبي، جيش الحرس الوطني) فضلا عن الجيش الحالي فاصبح للعراق ٣ جيوش وربما ستكون ١٤ جيشا بمعدل واحد لكل محافظة عدا دولة كردستان.
اما مسألة النزاعات الدينية والمذهبية فلن ادخل فيها لانني لا اعرف الصح والخطأ ولا الحلال والحرام من اي مخلوق ، ااخذها فقط من كتاب الخالق الواحد الاحد ( القرأن الكريم) ومن سنة نبيه المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم ، وهي واضحة وبلغة عربية فصحى لايأتيها الباطل من بين يديه ولا من خلفه
اللهم احفظ دينك وكتابك وانصر عبادك الذين تصطفي من بين خلقك …. اللهم آمين

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا