وكالة أخبار العرب : عالية نصيف جمعنا 30توقيعآ لأستجواب وزير الدفاع, وشهادة الماجستر الحاصل عليها كانت في مدح عدي صدام حسين | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة أخبار العرب : عالية نصيف جمعنا 30توقيعآ لأستجواب وزير الدفاع, وشهادة الماجستر الحاصل عليها كانت في مدح عدي صدام حسين

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 148 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

تهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم السبت، وزير الدفاع خالد العبيدي بتعين السكرتير الصحفي لنجل رئيس النظام السابق عدي صدام حسين مسؤولا في الوزارة، وفيما أكدت جمع 30 توقيعا لاستجوابه، أكدت أن الوزير حصل على درجة الماجستير بعد تقديمه أطروحة في “مدح عدي”.

خرجت النائبة عن دولة القانون (عالية نصيف), خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته, اليوم السبت(2 أيار 2015) في مبنى البرلمان العراقي, وردآ منها على تصريحات وزير الدفاع العراقي(خالد العبيدي), قائلة:ان الوزير خرج مهزوزا ومستفزا بكيل الاتهامات لي وعليه أقناعي بما بالثرثار ولدينا قوائم بعدد الضحايا، مطالبة العبيدي بـ”تقديم استقالته لسرده كلام كاذب وعلى لجنة الأمن والدفاع فتح تحقيق بمجزرة الثرثار في ظل وجود الكثير من الشهود الذين ابدوا استعدادهم للكشف عما حصل في الثرثار”.

وكشفت نصيف أن أدعاء الوزير وقائد طيران الجيش بإنقاذ الجنود السبعة غير صحيح لأن أربعة ممن تم إنقاذهم هم من حماية قائد طيران الجيش حامد المالكي، فضلا عن أن خسائر معركة الثرثار فاقت ما ذكرته الوزارة والوزير بكثير .

ولفت نصيف إلى ان العبيدي, عين السكرتير  الصحفي لعدي صدام حسين المدعو علي الشريفي مسؤولاً عن الموقع الالكتروني للوزارة، لافتا إلى جمع 30 توقيعا بطلب رسمي وقدمته إلى هيئة الرئاسة لاستجوابه.

وأكد نصيف أن العبيدي كان ضابط استخبارات وعضو فرقة وكانت أطروحته لنيل شهادة الماجستير في الراحل مدح عدي صدام حسين، وطالبت نصيف الحكومة  بفتح تحقيق بمجزرة الثرثار وإقالته ، مبينا أن “مكتبه  اكبر من مكتب رئيس الوزراء”.

يذكر ان العبيدي حصل على شهادة الماجستير في هندسة علوم الفضاء اختصاص / ديناميكية الهواء 1984, من جامعة بلغراد في يوغسلافية

وكالة أخبار العرب+وكالات

نوفل هاشم

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا