وكالة أخبار العرب :بغداد/ مؤتمر الاصلاح الاقتصادي للتيار الصدري | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة أخبار العرب :بغداد/ مؤتمر الاصلاح الاقتصادي للتيار الصدري
  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 167 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

عقد مؤتمر الاصلاح الاقتصادي للتيار الصدري أمس السبت عدة ورش اقتصادية في فندق الرشيد ببغداد لوضع توصيات بشأن اصلاح الوضع الاقتصادي للموازنة العامة للعام المقبل في ظل تدني اسعار النفط الى60دولار للبرميل الواحد .

حيث قالت عضو اللجنة الاقتصادية للتيار الصدري (ماجدة التميمي) خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاحد21كانون الاول2014  ان التوصيات الختامية لمؤتمر الاصلاح الاقتصادي للتيار الصدري تضمن تخفيض الدعم على المنتجات النفطية بنسبة 50% كمرحلة اولى لعام 2015 وتخصيص المبالغ لصندوق دعم الفقراء والنازحين ,كما وأشارت ان اللجنة اوصت بخصم 30% من مخصصات وحوافز الدرجات الخاصة من مدير عام فأعلى, أضافتآ الى التقنين وفرض تسعيرة تصاعدية على الكهرباء والماء والصرف الصحي, وتأجيل دفع مبالغ البترودولار في الموازنة الحالية واحتسابها على اساس النفط الحالية في السوق . كما ودعا الى تفعيل الضرائب ومحاربة التهرب الضريبي وفرض ضريبة مبيعات على المنتجات مثل السيارات وكارت الموبايل والانترنت . كما واكدت التميمي ان اللجنة اوصت على اعادة الهيكلية المالية للحدود وضبط المنتجات الداخلة وفرض الرسوم الكمركية عليها وألغاء الوسطاء في البطاقة التموينية والتعاقد  المباشر مع المنتج .

ومن جانبه تعهد نائب رئيس الوزراء (بهاء الاعرجي) بتبني توصيات مؤتمر الاصلاح الاقتصادي للتيار الصدري في مجلس الوزراء, فيما اكد من جانبه ان الاستقرار الاقتصادي مهم في محاربة الارهاب ومعالجة البطالة .

 

وكالة أخبار العرب+وكالات

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا