وكالة أخبار العرب : العبادي في كربلاء وابرز ما جاء في حديثه وتأكيده المستمر على ان أهل السنة لايتعاطون مع “داعش” | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة أخبار العرب : العبادي في كربلاء وابرز ما جاء في حديثه وتأكيده المستمر على ان أهل السنة لايتعاطون مع “داعش”

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 100 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

ترأس (حيدر العبادي), رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الاثنين(27 نيسان 2015)، الاجتماع التنسيقي للمحافظات غير المنتظمة بإقليم والذي أقيم في محافظة كربلاء.

وقال العبادي في كلمته وسط حضور عدد من  المحافظين، ان الموازنة تم اقرارها، الا ان الواردات قليلة وان الصادرات النفطية العراقية لم تصل لغاية الان لما موجود في قانون الموازنة, ولكنه أكد ان الازمة المالية سنتجاوزها بشكل اقوى واصلب اذا تعاون الجميع بهذا الاتجاه, موضحآ بالقول أن العراق ليس مفلسا لكن المشكلة في أسعار النفط .

كما وتطرق العبادي الى حرب العراق مع الارهاب والازمة الامنية التي يمر بها البلد واصفآ صورة وحدة العراقيين الوطنية بدفاعهم جميعآ اليوم ضد الارهاب هي وحدتهم الوطنية, مؤكدآ ان الدم العراقي لا يمكن فصله ولا يوجد انصار لداعش في المناطق السنية، محذرا من الفتنة الطائفية، لانه لا يوجد دم مقدس ودم غير مقدس في العراق.

وبين العبادي خلال كلمته أن هناك تهويلا يمارسه ما وصفهم “تجارب الحروب” منذ اربعة ايام مع صور مفبركة تروج لقتل العراقيين، لافتا الى أن تلك الصور التي تناولها البعض عن اسر جنود من قبل تنظيم الدولة الاسلامية (داعش), قديمة وتعود لايزيديين، مكررآ بقوله أن أهل السنة لايتعاطفون مع التنظيم.

هذا وبين العبادي على النهج الثابت الذي تسير عليه الحكومة من خلال نقل صلاحيات بعض الوزارات الى المحافظات مشددا على ضرورة منح المحافظات صلاحيات كافية لادارة شؤونها.

وكالة أخبار العرب+ وكالات

نوفل هاشم

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا