اثيل النجيفي : لهذه الاسباب انسحبت من لقاء قناة هنا بغداد … رجل والله هؤلاء رعاع..!! | وكالة أخبار العرب | arab news agen
اثيل النجيفي : لهذه الاسباب انسحبت من لقاء قناة هنا بغداد … رجل والله هؤلاء رعاع..!!

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 177 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

انسحبت من لقاء على قناة ( هنا بغداد ) ولم أكمل اللقاء لان القناة أبلغتني بانني ساكون لوحدي ثم تفاجات وانا على الهواء بوجود ضيف في المقابل يمثل احدى الميليشيات وهو يعلن بانه يرفض قرار الحكومة العراقية بعدم مشاركة الحشد الشعبي من المحافظات الاخرى في عملية تحرير نينوى ويريد ان تشارك ميليشياته على الرغم من إرادة الحكومة المركزية والحكومة المحلية في محافظة نينوى وكانهم قد أصبحوا دولة داخل الدولة .
ويبرر موقفه بانه يخشى ان يصبح للمحافظات الوسطى قوة تمسك الامن في محافظاتها ولاتستطيع بعدها ميليشياته الدخول الى هذه المدن ويعتبر التعاون مع التحالف الدولي في تحرير مناطقنا عمل غير مقبول .
ولو انه ناقش الأمور بموضوعية لاجبته ولكن لا يمكنني الرد على من يتجاوز الموضوعية في حديثه .
ان الرسالة التي يقدمها أمثال ذلك الضيف هي اسوء رسالة يمكن ان تصل الى اهالي الموصل وتؤثر سلبا على السلم المجتمعي في العراق ولكنها بالتأكيد ليست رسالة الشيعة العراقيين فبينهم الكثير من الحكماء الذين لايقبلون مثل هذا الحديث الاستفزازي لاخوانهم السنة . ولهذا فإنني اطمئن اهالي محافظة نينوى الذين استمعوا لهذا الحديث ولامثاله بانه يعبر عن اراء أفراد ولا يعبر عن مصدر قرار حقيقي في الدولة العراقية . واننا قد اتخذنا كل الاحتياطات وحصلنا على الوعود المؤكدة وبضمانات موثوقة بإبعاد أمثال هؤلاء عن الموصل والا نعطي لداعش فرصة التحشيد للتطرف الطائفي .
انه قدرنا ان نجابه تطَرُفَين طائفيين في ان واحد ولكننا نعول كثيرا على العقلاء وعلى دعم المجتمع الدولي في مجابهة المتطرفين من المذهبين السني والشيعي على حد سواء .

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا