وكالة أخبار العرب : مجلس التعاون الخليجي يقدم مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي حول الأزمة اليمنية للتصويت عليه غدآ | وكالة أخبار العرب | arab news agen
عاجل
وفاة الرئيس السوداني الأسبق عبد الرحمن سوار الذهب
وكالة أخبار العرب : مجلس التعاون الخليجي يقدم مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي حول الأزمة اليمنية للتصويت عليه غدآ

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 213 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

قدم مجلس التعاون الخليجي مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي حول الأزمة اليمنية، حيث بذلت دول مجلس التعاون جهودآ حثيثة من أجل حل الأزمة اليمنية عبر مشروع القرار الذي تقدمت به رسمياً إلى مجلس الأمن ليتم طرحه للتصويت تحت “الفصل السابع”.

يشدد على أهمية الالتزام بالمبادرة الخليجية ويطالب الحوثيين بالوقف الفوري لكافة أعمال العنف، وسحب ميليشياتهم المسلحة من جميع المناطق التي احتلوها وإعادة كافة الأسلحة التي استولوا عليها من المؤسسات الأمنية والحكومية، بما في ذلك أنظمة الصواريخ وإطلاق سراح كافة المعتقلين، والتوقف عن ممارسة الأعمال الاستفزازية، لاسيما التي تهدد أمن الدول المجاورة.

وفي حال التزام الميليشيات المسلحة بتنفيذ مشروع القرار فإن مجلس الأمن سيطالب جميع الأطراف بوقف إطلاق النار. أما إذا رفضت ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح فإنه ووفقاً لمشروع القرار سيتم فرض مزيد من العقوبات التي ستطال بشكل أساسي قائد الانقلابيين الحوثيين عبد الملك الحوثي والرئيس صالح.

 

 

وكالة أخبار العرب+وكالات

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا