وكالة اخبار العرب: “عاصفة الحزم “القصف لليوم 6, وزير الدفاع الباكستاني يقول إذا تعرضت سيادة السعودية للتهديد، ، فإن باكستان ستدافع عنه بأن ثمن” | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة اخبار العرب: “عاصفة الحزم “القصف لليوم 6, وزير الدفاع الباكستاني يقول إذا تعرضت سيادة السعودية للتهديد، ، فإن باكستان ستدافع عنه بأن ثمن”

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 125 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

جدد طيران التحالف الذي تقوده السعودية غاراته على مواقع وصفت بأنها تابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء، في اليوم السادس من عملية “عاصفة الحزم” في اليمن.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف أحمد عسيري إن الغارات استهدفت مواقع عسكرية شمال العاصمة اليمنية، ومستودعات ذخيرة تابعة للحوثيين.

وأفاد عبدالله غراب مراسل بي بي سي في اليمن بأن مقذوفات صواريخ تطايرت بشكل عشوائي على الأحياء المحيطة بمواقع يستخدمها الحوثيون في إطلاق صواريخ في تل فج عطّان غربي العاصمة والذي استهدفته الغارات الجوية.

وأضاف مراسلنا نقلا عن شهود عيان أن حالة من الهلع تسود لدى سكان العاصمة صنعاء حيث شوهد السكان وهم يفرون خارج منازلهم.

وأضاف عسيري في مؤتمر صحفي في السعودية إن الميليشيات الحوثية حاولت إطلاق صاروخ باليستي في صنعاء لكن المحاولة باءت بالفشل.

كما أشارت تقارير متطابقة إلى أن غارات جوية للتحالف استهدفت أيضا معسكرات موالية للحوثيين في مدينتي تعز والحديدة.

وكان 45 شخصا على الأقل قتلوا الأثنين في غارة جوية على مخيم للنازحين في شمالي اليمن، وفقا لما ذكرته منظمة الهجرة الدولية.

وقال المتحدث باسم منظمة الهجرة جويل ميلمان إن ما لا يقل عن 65 شخصا أصيبوا جراء الغارة التي ضربت مخيم المزرق بمحافظة حجة، القريبة من الحدود مع السعودية.

وأشار إلى أن العشرات من العاملين في المنظمة يعملون على تقديم يد العون للمتضررين.

وأنشأ مخيم المزرق عام 2009، ويستضيف يمنيين نزحوا بسبب الصراع بين الحكومة المركزية والحوثيين.

ويقول مسؤولون أمنيون إن غارتين، على الأقل، أوقفتا تقدم الحوثيين تجاه عدن التي أعلنها هادي عاصمة مؤقتة بعدما لاذ إليها من صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وقصفت سفن حربية موكبا من المسلحين الحوثيين وأنصار صالح أثناء محاولتهم التقدم إلى عدن، وفقا لما نقلته وكالة رويترز عن شهود.

وجاءت تحركات الحوثيين في محيط عدن على الرغم استمرار عملية “عاصفة الحزم” التي بدأت بقيادة سعودية مساء الأربعاء الماضي.

مشاركة باكستانية

من جانب آخر، نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول باكستاني بارز قوله يوم الاثنين إن باكستان سترسل قوات إلى السعودية لتشارك في التحالف الذي يحارب المقاتلين الحوثيين في اليمن.

وتنضم باكستان بذلك إلى عدة دول خليجية والسودان ومصر والأردن.

وتعد باكستان حليفا قويا للسعودية، ولكنها لم تعلن انضمامها رسميا للحملة العسكرية، التي أثارت حفيظة الجارة إيران، التي يعتقد أنها تدعم الحوثيين.

وكان وزير الدفاع الباكستاني، خواجة آسف، أوضح أن بلاده “تعهدت بالدفاع عن سلامة التراب السعودي فحسب”، قائلا “إذا تعرضت سيادة السعودية أو وحدة ترابها للتهديد، ، فإن باكستان ستدافع عنه بأن ثمن”.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا