وكالة اخبار العرب : الحراك الشعبي في العراق يعلن تاييدة لعاصفة الحزم | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة اخبار العرب : الحراك الشعبي في العراق يعلن تاييدة لعاصفة الحزم

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 224 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

11069664_671201913003006_8207880754261962362_nاعلن الحراك الشعبي في العراق، اليوم السبت، تاييده الكامل لعملية عاصفة الحزم التي انطلق بها التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن، داعياً الدول المشاركة الى ايقاف المد الفارسي في المنطقة.

وقال الحراك في بيان له، :”بغد التوغلالايراني السلبي في المنطقة، والنتهاكات الخطيرة في العراق و سوريا واليمن ولبنان، وظهور النية لاقامة الامبراطورية الفارسية في المنطقة والاستهانة الواضحة والمتكررة للعرب والمسلمين من قبل ايران“.

واضاف :”الحراك الشعبي في العراق يعلن تأيده الكامل لعملية عاصفة الحزم ويدعو لتوسعيها لإيقاف المد الإيراني ولأحداث توازن حقيقي في المنطقة”، مطالباً : “جامعة الدول العربية بتحمل مسؤولياتها بإنقاذ أهل السنة والجماعة في العراق على غرار ما يحصل في اليمن”.

من جانبهم، أكدت هيئة علماء المسلمين في العراق وقوفها إلى جانب التحالف العربي، مبينةً أن الموقف الراهن يتطلب حسمًا قبل أن تستفحل الأمور وتصل إلى مرحلة يصعب احتواؤها.

يذكر ان تسعة دول عربية اعلنت عن انطلاق حملة عسكرية واسعة لاستهداف الانقلاب الحوثي الشيعي في اليمن، في حين شنت اكثر من 150 طائرة، اهداف عسكرية دقيقة لحماية الحدود الجغرافية السعودية مع اليمن، ولايقاف المد الشيعي الايراني الذي اعده مراقبون ان التحالف العربي يمثل صحوة عربية اسلامية ستنقذ المنطقة من الاعتراك الطائفي والعسكري.

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا