وكالة أخبار العرب : السفارة الايرانية في عمان تنفي تصريحات سليماني التي هدد فيها الاردن بـ”ثورة إسلامية” | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة أخبار العرب : السفارة الايرانية في عمان تنفي تصريحات سليماني التي هدد فيها الاردن بـ”ثورة إسلامية”

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 156 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

سارعت السفارة الإيرانية في عمّان إلى نفي التصريحات المنسوبة لقائد ما يعرف بـ”فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني، الفريق قاسم سليماني، التي نسبت إليه تهديده للأردن بـ”ثورة إسلامية”، لتحتوي بذلك بوادر أزمة سياسية بين البلدين إثر انتشار تلك التصريحات وتطرق الناطق باسم الحكومة الأردنية إليها.

ونشرت وسائل إعلام أردنية شبه رسمية نص بيان السفارة الذي قالت فيه إن بعض وسائل الإعلام نشرت حول سليماني “أخبارا وتحليلات الكاذبة تحمل في طياتها مخاطر قد تنعكس على الرأي العام” مؤكدة أن دائرة العلاقات العامة بالحرس الثوري نفت صحة تلك الأخبار، متعهدة بملاحقة مروجيها.

وذكرت السفارة أن العلاقات بين البلدين تسير “نحو مزيد من الانفتاح والتفاهم” في حين تحاول من وصفتها بـ”القوى الكارهة والأطراف المعادية” العمل على “عرقلة مسار تحسين العلاقات.. وتستخدم كل امكاناتها لاختلاق الفتن والتخويف والتهويل وايجاد حالات الاحتقان وتكريس الأزمات والنزاعات بين الدول الإسلامية والعربية.”

وكانت التقارير التي نفت السفارة الإيرانية صحتها قد نسبت لسليماني قوله إن في الأردن إمكانية لاندلاع ما وصفها بـ”الثورة الإسلامية التي تستطيع إيران أن تتحكم فيها وتوجهها ضد العدو“. وذلك ضمن تصريحات في ندوة للشباب بطهران.

وكان وزير الإعلام الأردني، محمد المومني، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، قد تطرق في مؤتمره الصحفي بعمان الاثنين إلى القضية، قائلا إن التصريحات “مختلفة ومتعارضة” وأكد متابعة القضية مع السلطات الإيرانية من أجل الوقوف على حقيقتها.

وكالة أخبار العرب+CNN

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا