وكالة أخبار العرب : تفجير إرهابي يصيب شرطيين في البحرين بعد أيام من ضبط "مواد متفجرة" قادمة من العراق - وكالة أخبار العرب | arab news agen
عاجل
انفجار جديد يهز العاصمة الإيرانية طهران
وكالة أخبار العرب : تفجير إرهابي يصيب شرطيين في البحرين بعد أيام من ضبط “مواد متفجرة” قادمة من العراق
حجم الخط

الكاتب /

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية إصابة اثنين من أفراد الشرطة، نتيجة انفجار وقع في إحدى القرى، تسكنها غالبية من “الشيعة” الموالين لإيران في المحافظة الشمالية بالمملكة الخليجية، ولم تتضح طبيعة الانفجار على الفور.

وقالت وزارة الداخلية في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر” مساء الخميس: “تفجير إرهابي بقرية كرانة، يسفر عن إصابة اثنين من رجال الشرطة، وذلك أثناء تأديتهما للواجب”، وأكدت أن “الأجهزة الأمنية تباشر إجراءاتها”، دون أن تفصح عن مزيد من التفاصيل.

 يأتي التفجير بعد نحو أربعة أيام على ضبط السلطات البحرينية كمية من المواد التي يمكن استخدامها في صنع مواد متفجرة، على متن حافلة ركاب قادمة من العراق، عن طريق السعودية، أثناء مرورها على جسر “الملك فهد”، في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن رئيس نيابة “الجرائم الإرهابية”، أحمد الحمادي، قوله الاثنين الماضي، إن الحافلة كان على متنها 45 راكباً، معظمهم من النساء والأطفال، لافتاً إلى أنه أثناء تفتيشها تم العثور على تلك المواد في حقيبة أحد الركاب صغار السن “حدث.”

ولفتت المسؤول البحريني إلى أن الراكب اعترف بأنه أحضر هذه المواد بناءً على طلب أحد المتواجدين في العراق، وهو “مطلوب أمنياً في عدد من القضايا الإرهابية”، لتوصيلها إلى أحد الأشخاص في منطقة “سترة”، بغرض استعمالها في “أعمال إرهابية”، بحسب الوكالة الرسمية.

وتشهد المملكة الخليجية الصغيرة احتجاجات تقودها قوى شيعية، مقربة من إيران، منذ ربيع 2011، تخللتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى، الأمر الذي دعا مجلس التعاون الخليجي إلى نشر عناصر من قوات “درع الجزيرة”، بهدف السيطرة على الوضع المضطرب في البحرين

وكالة أخبار العرب+CNN

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا