وكالة أخبار العرب : المرجعية الدينية في كربلاء تدعوا الى القتال تحت راية العراق وعدم رفع أي راية أخرى | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة أخبار العرب : المرجعية الدينية في كربلاء تدعوا الى القتال تحت راية العراق وعدم رفع أي راية أخرى

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 145 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

دعت المرجعية الشيعية في العراق، القوات المشاركة في قتال تنظيم  الدولة الإسلامية “داعش”، إلى القتال تحت راية العراق وحدة، وعدم رفع أي راية أخرى تشير إلى جهات معينة أو طائفة بعينها، أو صور للمرجعية.

وأكد ممثل المرجعية الدينية في كربلاء، عبدالمهدي الكربلائي، في خطبة الجمعة على ضرورة الابتعاد عن رفع كل الرايات الخاصة، لكي لا تسبب أي آثار ومخاوف لدى بعض المقاتلين والعزل، فضلاً عن ضرورة الابتعاد عن رفع صورة المرجع الأعلى علي السيستاني في القتال أو اثناء تحرير المناطق أو حتى المناطق المحررة، داعياً محبي المرجع الأعلى الى الالتزام بذلك . بحسب ما نقلت عنه شبكة الإعلام العراقية.

وقال  بأنه يجب توحيد كل الصفوف والابتعاد عن الحزبية مع توحيد كل الإمكانات،  لصد الهجوم الشرس والانتصار في هذه المعركة المصيرية، فضلاً عن ضرورة مراعاة ذوي الشهداء والمقاتلين الذين ضحوا من أجل العراق.

وأضاف كربلائي في خطبته “نقدر جيداً كل الجهود التي بذلت وتبذل في سبيل تحرير الأراضي العراقية من تنظيم داعش الإجرامي فيما يخص الجيش والشرطة ومن ساندهم من المتطوعين وندعوهم الى الاستمرار بتلك الانتصارات و تجاوز محافظات الانبار وصلاح الدين وكركوك والوصول الى بلاد خالصة تماماً من التنظيم المجرم” بحسب ما نقلت عنه شبكة الإعلام العراقي.

وعبر كربلائي عن أمله في “أن تكون هناك مشاركة واسعة من قبل ابناء العشائر الساكنين في الاراضي التي يسيطر عليها التنظيم وضرورة إبعاد الجهات التي تحاول أن توصل صورة غير صحية بمحاولة منها إضعاف المقاتلين من خلال نقل قضايا غير واقعية عن جبهات القتال سيما والانتصارات واضحة أمام الجميع”

 

وكالة أخبار العرب+CNN

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا