وكالة أخبار العرب : نتنياهو يفوز في الانتخابات الاسرائيلية بعد وعود قطعها لناخبيه بأستحالة قيام دولة فلسطينية في حالة فوزه | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة أخبار العرب : نتنياهو يفوز في الانتخابات الاسرائيلية بعد وعود قطعها لناخبيه بأستحالة قيام دولة فلسطينية في حالة فوزه
  • الأربعاء, نوفمبر 30th, -0001
  • 90 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

حقق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فوزا غاليا في الانتخابات الإسرائيلية اليوم الأربعاء بعد أن بذل مجهودا كبيرا لاستمالة الناخبين من تيار اليمين في الأيام الأخيرة من الحملة الانتخابية شمل نكوثه عن التزامه السابق بالتفاوض على قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وفي حملة خاطفة استمرت أربعة أيام قبل الانتخابات أطلق نتنياهو سلسلة من الوعود التي ترمي لتعزيز التأييد الشعبي لحزب الليكود وجذب الناخبين من الأحزاب اليمينية والقومية الأخرى كان من بينها الوعد بمواصلة بناء المستوطنات في الاراضي المحتلة وإعلان أنه إذا فاز في الانتخابات فلن تقوم دولة فلسطينية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه بعد فرز 99.5 في المئة من الأصوات بلغ عدد المقاعد التي فاز بها الليكود 29 أو 30 مقعدا في الكنيست المكون من 120 مقعدا متقدما بفارق كبير على الاتحاد الصهيوني المعارض الذي حصد 24 مقعدا.

وجاءت القائمة العربية الموحدة في المركز الثالث.

ويمثل ذلك انتصارا غير متوقع إذ أن آخر استطلاعات الرأي التي نشرت نتائجها قبل أربعة أيام من بدء التصويت أظهرت أن الاتحاد الصهيوني متقدم بفارق أربعة مقاعد على الليكود.

وقال الليكود في بيان إن نتنياهو ينوي تشكيل حكومة جديدة في غضون أسابيع وإن المفاوضات بدأت بالفعل مع حزب البيت اليهودي المؤيد للاستيطان بزعامة نفتالي بينيت وجماعات دينية أخرى.

والحزب المهم الذي سيكون من الصعب استمالته هو حزب كولانا (كلنا) الوسطي بزعامة عضو الليكود السابق موشيه كحلون الذي فاز بعشرة مقاعد.

وقال نتنياهو “الواقع لن ينتظرنا. فمواطنو إسرائيل يتوقعون منا أن نشكل بسرعة قيادة تعمل من أجلهم فيما يتعلق بالأمن والاقتصاد والمجتمع حسب ما التزمنا به – وهو ما سنفعله.

 

 

 

وكالة أخبار العرب+رويترز

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا