وكالة أخبار العرب : اتحاد القوى تؤكد تحرير 90% من محافظة صلاح الدين | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة أخبار العرب : اتحاد القوى تؤكد تحرير 90% من محافظة صلاح الدين

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 363 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

اعلن نواب عن اتحاد القوى ،اليوم الخميس، عن تحرير 90% من محافظة صلاح الدين من عناصر (داعش)، واكدوا عودة اربعة الاف عائلة الى المحافظة ،وفيما دعوا الحكومة الى الاسراع بتقديم الخدمات للمواطنين في المناطق المحررة ،اشاروا الى ان سبعة الاف مقاتل من ابناء العشائر يقاتلون في صلاح الدين .

وقال النائب بدر الفحل في مؤتمر صحافي عقده مع عدد من نواب اتحاد القوى بمبنى البرلمان وحضرته (المدى برس) “نبارك لأبناء الشعب العراقي وصلاح الدين تحرير الاراضي المغتصبة في صلاح الدين من (داعش)”.

 واضاف الفحل ، انه  “بالامس كان النصر في ناحية العلم والدور وتل كصيبة وجلان الدور وتل السيباط والبو عجيل ومناطق اخرى من المحافظة ، مبينا اننا “كنواب عن صلاح الدين نشكر كل من ساهم وساند لتحرير المحافظة ونبشركم ان القوات الامنية قريبة من تكريت بشكل كامل”.

واكد الفحل ” عدم حصول انتهاكات ضد حقوق الانسان في عملية التحرير”،  داعيا ابناء العشائر بالمحافظات الاخرى ان “يحذو حذوا محافظة صلاح الدين وتحرر مناطقها”.

ودعا الفحل  الحكومة بـ”الاسراع بتقديم الخدمات للمناطق المحررة” ، مبينا ان “صلاح الدين  شهدت عودة اربعة الاف عائلة بحاجة الى تقديم الخدمات لهم وان مناطقهم تحت عملياتهم العسكرية” .

واوضح الفحل انه “تم تحرير ستة اقضية في صلاح الدين من مجموع ثمانية اقضية “، وتحرير 90% من محافظة صلاح الدين”،معربا عن امله ان “يتم تحرير صلاح الدين بالكامل”.

من جهته طالب النائب احمد الجبوري ، ان “تكون معركة التحرير معركة واحدة غير منفصلة او مجزئة” ، مبينا ان “ابناء المقاتلين لداعش من ابناء العشائر في تزايد وبلغ سبعة الاف مقاتل يقاتلون في صلاح الدين، بعضهم من محافظة كركوك وصلاح الدين والموصل”.

يذكر أن القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر، باشرت منذ (الأول من آذار 2015 الحالي)، بعملية أمنية واسعة لتطهير محافظة صلاح الدين، مركزها مدينة تكريت، من تنظيم (داعش).

وقد استولى تنظيم (داعش) في الـ(11 من حزيران 2014 المنصرم)، على مدينة تكريت، وقضاء الدور، مسقط رأس عزة الدوري، من دون قتال، وقضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، في حين تمكنت قوات الشرطة والعشائر من طردهم من قضاء الضلوعية، (100 كم جنوب تكريت).

وكالة أخبار العرب+المدى

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا