وكالة أخبار العرب : بغداد تقوم بتجهيز وتحضير عجلات مكافحة وكشف العبوات الناسفة تحضيرآ لهجوم الموصل | وكالة أخبار العرب | arab news agen
وكالة أخبار العرب : بغداد تقوم بتجهيز وتحضير عجلات مكافحة وكشف العبوات الناسفة تحضيرآ لهجوم الموصل

  • الإثنين, نوفمبر 30th, -0001
  • 139 مشاهدة
حجم الخط

الكاتب /

كشف موقع ديفينس نيوز الأميركي للإخبار العسكرية، اليوم السبت، عن توقيع عقد بين بغداد وشركة “جارلستون اس سي”، بقيمة 73.5 مليون دولار لتجهيزها بعدد من منظومة عجلات (Husky 2G)الخاصة بالكشف عن الألغام والمتفجرات، فيما أشار مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إلى أن تنظيم (داعش) سيعتمد العبوات كـ”سلاح رئيس” لتحقيق اهدافها في الهجوم المرتقب لتحرير الموصل.

وقال موقع ديفينس نيوز (DefenseNews) للاخبار العسكرية، أن بغداد تقوم بتجهيز وتحضير عجلات مكافحة وكشف العبوات الناسفة للمساعدة في تامين الطرق وإخلائها من العبوات أمام تقدم القوات العراقية أثناء الهجوم .

وأشار الموقع إلى أن “بغداد وقعت عقداً بقيمة 73.5 مليون دولار مع شركة جارلستون أس سي العالمية وشريكتها لصناعة العجلات الاستكشافية DCD لتجهيزها بعدد من منظومة عجلات هوسكي Husky 2G للكشف عن الالغام والمتفجرات”.

في سياق متصل، قال رئيس المؤسسة المشتركة لمكافحة العبوات الناسفة في البنتاغون الجنرال جون جونسون، في مقابلة مع موقع ديفينس نيوز، أنه  “من المؤكد ان قوات داعش ستقوم بزرع العبوات الناسفة، حيث ان معظم هذه الشبكات الارهابية تستخدم العبوات الناسفة كسلاح رئيسي لتحقيق اهدافها”.

وأكد جونسون، أن “داعش لديه قناصين واسلحة خفيفة وصواريخ ولكن العبوات الناسفة تلعب دوراً  بتحقيق أهدافه الستراتيجية من خلال تفخيخ السيارات بها او زرعها في الطرق”، مبيناً أن “عجلات كشف الالغام ستساعد بكشفها وتامين الطرقات امام القوات العراقية وهي تشق طرقها نحو مدينة الموصل”.

يذكر أن  مسؤولين في  القيادة المركزية الأميركية،أفادوا، الأسبوع الماضي، أن الفترة الزمنية للبدء بعملية تحرير الموصل ستكون ربما نيسان أو ايار، فيما أشار مسؤولون عسكريون آخرون إلى أن هناك ستراتيجيات بديلة تشمل سلسلة من الهجمات في مناطق أخرى قبل الهجوم على الموصل، وذلك بحسب ما نقلته نشرة (كولورادو سبرنغز الاميركية اليوم.

وكالة أخبار العرب+وكالات

مواضيع قد تعجبك

التعليقات مغلقة.

إستفتاء جاري حاليا