الطائفية والرأي الآخر والتعايش السلمي تجتمع تحت مبادرة”تقبلني” | وكالة أخبار العرب | arab news agen
الطائفية والرأي الآخر والتعايش السلمي تجتمع تحت مبادرة”تقبلني”
  • الأربعاء, فبراير 12th, 2020
حجم الخط

الكاتب /

تحت رعاية ممثل الجالية العراقية في الاردن الدكتور محمد البلداوي انطلقت صباح اليوم الاربعاء الموافق ١٢ /٢ / ٢٠٢٠ في المركز الثقافي الملكي فعاليات مبادرة تقبلني المجتمعية المنبثقة عن البورد الدولي لعلماء التنمية البشرية.


حيث ثمن الدكتور محمد البلداوي جهود القائمين على المبادرة والدور الحيوي الذي تسعى الى تحقيقه عبر نشر مفاهيم سامية تسعى لتحقيق مبدا المساواة وتحقيق الوئام والانسجام في المجتمعات.
بدورها اكدت مسؤولة المبادرة الاعلامية ديما الفاعوري ان هذه الورشة تأتي استكمالا لعدة ورش سابقة بهدف التعريف بمفهوم تعزيز ثقافة التحقق والتأكد من مصادر الخبر بالتعاون مع الشرطة المجتمعية مشيرة الى ان المبادرة تأتي ترجمة لتوجيهات صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في الدعوة لنبذ العنف والارهاب والتطرف والاشاعة ونشر السلام والمحبة..
كما اشتلمت الفعاليات التي ادارها الاعلامي سلمان حنيفات على عدد من الجلسات النقاشية لمحاور التعايش الديني للمتحدثين الاب رفعت بدر مدير المركز الكالثوليكي للدراسات والاديان والدكتور عبدالقادر النايل / العراق
وتقبل الرأي والرأي الاخر ونبذ التطرف والافكار التكفيرية في جلسة لسعادة الدكتور امجد شموط / رئيس اللجنة الدائمة لحقوق الانسان في جامعة الدول العربية والاستاذ الاعلامي اسماعيل الجنابي ود. عادل كركي و جلسة التعريف بمفهوم الجندر قدمتها م. رهام قطيشات وعرض شرح عن دور الشرطة المجتمعية في تعزيز ثقافة التحقق.
يذكر ان المبادرة تطوعية انطلقت منذ شهرين الا انها استطاعت ان تحقق اصداء كبيرة بين فئة الشباب تحديدا كونها انشأت بجهود شبابية اردنية واعدة.

مواضيع قد تعجبك

أترك تعليق

إستفتاء جاري حاليا